أبرز صيحات الجمال النسائية على مر العقود
أبرز صيحات الجمال النسائية على مر العقودأبرز صيحات الجمال النسائية على مر العقود

أبرز صيحات الجمال النسائية على مر العقود

في ظل ما نشهده دومًا من تغيرات على مختلف الأصعدة والمعايير، سواء الثقافية، الاجتماعية، أو حتى السياسية، كان من الطبيعي أن تتغير اتجاهات وصيحات الجمال التي تعتمدها النساء، منذ قديم الأزل وحتى يومنا هذا.
فتجدد صيحات الموضة والجمال، هو أمر طبيعي ويحدث منذ مئات السنين، ولا شك أن الصيحات بمختلف أشكالها وأنماطها تختلف من حقبة لأخرى أو من عام لآخر، والمؤكد أنها تظهر لتخدم أفكارًا مستحدثة في عالم التجميل، وفق ما يوصي به الخبراء المتخصصون في هذا المجال، كل فترة.
ونستعرض فيما يلي، قائمة بأبرز صيحات الجمال التي ظهرت بها المرأة، منذ قديم الأزل وحتى الآن:

العام 51 قبل الميلاد – صيحة عيون القطة السموكي



وهي الصيحة التي كانت تعتمدها الملكة كليوباترا، التي كانت توصف بكونها "أيقونة جمال" في ذلك الوقت، الذي شهد بداية ظهور صيحتي عيون القطة والعيون السموكي، وهما الصيحتان اللتان لا تزالان تحظيان بشهرة واسعة، حتى يومنا هذا.

عشرينات القرن الماضي – صيحة تسمير البشرة بتأثير الشمس



وهي الصيحة التي ترجع نشأتها للفترة التي تم فيها تسمير بشرة المصممة الشهيرة كوكو شانيل، خلال استمتاعها برحلة بحرية، حيث زاد رواج تلك الصيحة بشكل كبير بمجرد عودة شانيل إلى فرنسا.

ستينات القرن الماضي – صيحة الغرة الأمامية الجذابة



وهي الغرة التي اشتهرت بها النجمة بريجيت باردو، خلال ستينات القرن الماضي، وقد ظلت تحظى برواج كبير على مر السنين، لكونها طريقة مثيرة ومميزة لرسم شكل الوجه بأقل جهد ممكن.

سبعينات القرن الماضي – صيحة الشعر الصحي الأنيق



وهي الصيحة التي كانت تعتمد على خصل الشعر الطويلة الأنيقة، التي سبق أن اشتهرت بها المغنية والممثلة الأمريكية شير، وظلت تحظى برواج كبير على مدار سنوات فيما بعد.

ثمانينات القرن الماضي – صيحة منتجات العناية بالبشرة المبتكرة



شهدت تلك الفترة تطورًا كبيرًا على صعيد المنتجات التي تم استحداثها آنذاك، لمعالجة مشكلات البشرة، وفي مقدمتها مشكلة حب الشباب، التجاعيد، الخطوط الدقيقة، علامات التمدد والندبات.

تسعينات القرن الماضي – صيحة أحمر الشفاه البني المطفي



حظيت تلك الصيحة بشهرة واسعة للغاية في عالم المستحضرات التجميلية للنساء، خلال تلك الحقبة.

العقد الأول من القرن الحالي – صيحة البوتوكس في الاستخدامات التجميلية



أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، استخدام البوتوكس في الأغراض التجميلية عام 2002، ومن وقتها والإقبال على البوتوكس يزداد بصورة كبيرة للغاية حول العالم.

العقد الثاني من القرن الحالي – صيحة تموجات الشعر الشاطئية الشعثاء



وهي الصيحة التي راجت خلال تلك الفترة، لمنحها المرأة مظهرًا أنيقًا بمنتهى السلاسة، فضلًا عن بروزها باعتبارها تسريحة مثالية للمرأة العصرية.

العام 2018 – صيحة ملمس الشعر الطبيعي



وهي الصيحة التي تبنتها مصففة شعر المشاهير، فيرون فرانسوا، بتشديدها على ضرورة ترك خصل الشعر الطبيعية كما هي، وقد استمر رواج تلك الصيحة بشكل كبير طوال السنوات العشر الماضية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com