كيف تقوين أظافرك بعد إزالة طلاء الجل؟
جمالك
02 أكتوبر 2021 18:33

كيف تقوين أظافرك بعد إزالة طلاء الجل؟

avatar أشرف محمد

تحب كثير من النساء استخدام طلاء الجل، كونه يُبقِي الأظافر لامعة فترة طويلة، لكن الخبراء يشددون على ضرورة الاعتناء بالطلاء وبطريقة وضعه أو استخدامه، لأنه من دون ذلك، قد تصير الأمور صعبة وربما تتعرض الأظافر لحالة من الوهن والهشاشة.

ونستعرض في السطور التالية الطريقة المثالية التي يمكننا اتباعها للعناية بالأظافر على أفضل ما يكون سواء قبل أو بعد وضع طلاء الجل لضمان الحفاظ عليها صحية تماما.

أولا، ما هو طلاء الجل؟

في البداية يجب توضيح أن هناك مانيكير شيلاك (وهو مزيج من الجل وطلاء الأظافر التقليدي) وجِلا صلبا، وهو ما يثير الخلط لدى البعض لأن هناك صالونات تتعامل مع مانيكير شيلاك على أنه جل، والحقيقة أن اسم شيلاك هو مجرد اسم علامة تجارية، ويتواجد بشكل كبير في صالونات العناية بالأظافر، ويشبه أنواع الجل الصلب.

أما الجل أو ”الجل الصلب“ فيمكن وضعه على الأظافر الطبيعية أو الأظافر الصناعية، والفارق الوحيد الذي يميز هذا الجل عن ”مانيكير شيلاك“ هو أنه يسمح للمرأة بتمديد طول الظفر، بحيث يمكن نحته أو تشكيله تماما على غرار الأكريليك.

ما المدة التي تحتاجها الأظافر لكي تتعافى بعد وضع الجل؟

حين يوضع الجل ويزال بطريقة مثالية، فإنه لا يلحق الضرر بالأظافر. ولك أن تعلمي أن معظم التلف يحدث أثناء عملية الإزالة إذا لم يتم اتباع الخطوات الضرورية وإذا لم يتم اختيار الوقت المثالي لإزالة الجل. والنصيحة التي لطالما يوصي بها الباحثون هي عدم إزالة أو تقشير الجل، لأن الأمور لا تنتهي أبدا بشكل جيد.

وفي حالة ملاحظة ظهور بقع بيضاء، خطوط أو عدم استواء على الأظافر الطبيعية، فربما تحتاج تلك الأشياء لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر كي تصرف من تلقاء ذاتها، وتلك هي نفس المدة التي تحتاجها عادة الأظافر لتنمو بشكل طبيعي.

ونستعرض معك فيما يلي مجموعة نصائح تعينك على تقوية أظافرك بعد إزالة طلاء الجل:

تقليم الأظافر

لأن الأظافر الطويلة تكون أكثر عرضة للكسر نتيجة النشاطات والممارسات اليومية، ولهذا ينصح بالحفاظ دوما عليها قصيرة لمنع تعرضها لأي كسر أو قطع مفاجئ.

الحفاظ على دائرية الأظافر

يمكن لطلاء الجل أن يرقق الأظافر مع مرور الوقت، وهو ما يجعلها عرضة للتمزق والكسر، ولهذا ينصح بتجنب أشكال الأظافر المدببة أو المربعة لإبقائها قوية.

تلميع الأظافر برفق

يمكن استخدام ملمع برفق مع الحواف غير المستوية لتنعيمها، وهو ما سيحول دون حدوث أي تقشر إضافي، لاسيما عند الأطراف، بما يضمن الحفاظ عليها.

الإكثار من ترطيب الأظافر

ينصح بتدليك الأظافر والجلد المحيط بها باستخدام زيت بشرة عدة مرات في اليوم.

الحرص على تجفيف الأيدي

ينصح بتقليل التعرض للمياه قدر المستطاع، وحال كانت المرأة دائمة التعامل مع المياه، فيجب عليها أن تستعين بقفازات للحد من تأثيرات المياه الضارة بالأظافر.

استخدام علاج للأظافر

يمكن التوقف عن استخدام ملمع الأظافر لمدة أسبوعين واستبداله بعلاج مخصص لتقوية الأظافر، وذلك لضمان العمل على تحسين صحة الأظافر وتقويتها تماما.

عدم المساس بالمنطقة الجلدية المحيطة بالأظافر

لا ينصح بالاقتراب من تلك المنطقة أو تقطيعها أو تقليمها، لأن مهمة هذا الجلد تتمثل في حماية الأظافر الجديدة النامية بالأسفل، وهو ما يجب أن تنتبهي إليه.

عدم إزالة أو تقشير الملمع

فحال قررت المرأة استخدام مانيكير جل آخر بمجرد تعافي أظافرها، فلا يجب عليها إزالة الجل أو تقشيره، لأنها حين تفعل ذلك، فإنها قد تزيل طبقات الأظافر مع الجل. ولهذا ينصح بأن تذهب المرأة لصالون متخصص كي تضمن إزالة الجل بشكل احترافي، أو يمكنها شراء طقم إزالة جل الأظافر لكي تقوم هي بتلك المهمة في المنزل.