ما هي مدة بقاء "مايكروبليدنغ" الحواجب؟

جمالك

ما هي مدة بقاء "مايكروبليدنغ" الحواجب؟

يعد مايكروبليدنج الحواجب واحدا من أبرز تقنيات الوشم التجميلي الذي باتت تلجأ إليه النساء لتحسين شكل حواجبهن، لاسيما لو كن يعانين من مشكلة تفرق شعر الحواجب، عدم ضبط تقويسات الحواجب أو عدم وجود شعر في الحواجب من الأساس. والمميز في تلك الطريقة التجميلية الجديدة أن تأثيراتها تبقى مدة أطول من أقلام الحواجب التقليدية، وهو ما يجعلها خيارا مميزا بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في نتائج أفضل. والفكرة في تقنية المايكروبليدنغ أنها تعتمد على عدة إبر يتم ضبط محاذاتها في صف واحد لزرع أصباغ تحت الجلد من أجل محاكاة مظهر الشعر الرقيق جدا. ولهذا يقال إن تلك الطريقة هي الطريقة الأكثر شيوعا

يعد مايكروبليدنج الحواجب واحدا من أبرز تقنيات الوشم التجميلي الذي باتت تلجأ إليه النساء لتحسين شكل حواجبهن، لاسيما لو كن يعانين من مشكلة تفرق شعر الحواجب، عدم ضبط تقويسات الحواجب أو عدم وجود شعر في الحواجب من الأساس.

والمميز في تلك الطريقة التجميلية الجديدة أن تأثيراتها تبقى مدة أطول من أقلام الحواجب التقليدية، وهو ما يجعلها خيارا مميزا بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في نتائج أفضل.

والفكرة في تقنية المايكروبليدنغ أنها تعتمد على عدة إبر يتم ضبط محاذاتها في صف واحد لزرع أصباغ تحت الجلد من أجل محاكاة مظهر الشعر الرقيق جدا. ولهذا يقال إن تلك الطريقة هي الطريقة الأكثر شيوعا للحصول على حواجب رقيقة وطبيعية.

لمتى يدوم تأثير مايكروبليدنغ الحواجب؟

img

مع افتراض كثيرين أن المايكروبليدنغ هو مجرد وشم، فهذا يعني أن تأثيراته تبقى للأبد. ومع هذا، فإنه وبفضل تلك الطريقة، الخطوط بالغة الدقة ومنطقة التاتو، فقد أوضحت خبيرة العناية بالحواجب، أمبرين شيخ، أنه يتوقع أن تمتد تأثيرات عملية المايكروبليدنغ الناجحة بين عام وثلاثة أعوام، رغم أن معظمها يمتد تأثيره لقرابة العامين.

وتابعت أمبرين بقولها: "الوشم سيتلاشى تدريجيا خلال هذه الفترة، وذلك لأن الصبغة يمكن أن تتضاءل أو تتلاشى خلال فترة التعافي، بينما تأتي المرحلة الثانية من عملية المايكروبليدنغ لتثبت كل شيء، ومن ثم تضمن الحصول على حواجب مثالية".

اعتبارات متعلقة بالبشرة الجافة مقابل البشرة الدهنية

من ضمن العوامل التي تتحكم في طول المدة التي تبقى فيه تأثيرات المايكروبليدنغ هو نوع البشرة.

ففي حين أن البعض يتصور أن وشم البشرة الجافة قد يؤدي لبعض التهيج بالغ الشدة، فإن الخبراء يرون أن وشم البشرة العادية إلى البشرة الجافة يعمل بشكل جيد مع تقنية المايكروبليدنغ، مع العلم بأنه لا يوصى عموما بتلك التقنية للبشرة الدهنية أو الرقيقة، لأن الصبغة ستتلاشى سريعا على تلك البشرة.

لكن أمبرين عاودت هنا لتقول إنها ترى من وجهة نظرها أنه يمكن تطبيق تقنية المايكروبليدنغ مع صاحبات البشرة الدهنية أيضا، لكن وفق ضوابط معينة، وشريطة أن تكون توقعات صاحبات تلك البشرة في الإطار الطبيعي دون مبالغة أو مغالاة.

ونبهت أمبرين في نفس السياق إلى أن الفئة التي يتعين عليها عدم تجربة تقنية المايكروبليدنغ هن النساء اللواتي يعانون في الأساس من حالات ومشكلات جلدية واضحة، مثل الأكزيما، الوردية أو الصدفية، لأنها تؤثر على ملمس وحالة البشرة في الأخير.

ما المدة التي تحتاجها المرأة ليلتئم لديها موضع إجراء تقنية المايكروبليدنغ؟

img

الالتئام السطحي يستغرق بين أسبوع إلى أسبوعين، أما الجلد بالأسفل فيستمر في إعادة بناء نفسه على مدار عدة أسابيع، بعد الانتهاء من إجراء هذا الوشم التجميلي.

وبينما تبدو عملية الالتئام والشفاء سريعة نسبيا، فإن الخبراء يشددون في نفس الوقت على ضرورة الاعتناء بالحواجب بعد الانتهاء من عمل وشم المايكروبليدنغ التجميلي للتأكد من التئامه بشكل سليم، وضمان بقائه واستمراره أطول فترة ممكنة.

كيف يمكن إطالة فترة بقاء الحواجب بعد تحسينها بعملية المايكروبليدنغ؟

بينما يكون الهدف من العملية هو تحسين شكل الحواجب لبضع سنوات قادمة، فان هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك فعلها لإطالة فترة بقاء تلك الحواجب قدر المستطاع، كالاهتمام بحمايتها من أشعة الشمس وتجنب تعريضها للمقشرات القاسية وعلاجات الليزر والعلاجات الكيميائية، لضمان الحفاظ عليها وعلى شكلها مدة طويلة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً