جمالك

لماذا عليكِ التأكد من إزالة الماسكارا قبل النوم؟

تتجاهل الكثير من السيدات إزالة الماسكارا قبل النوم، والتي تتسبب في حدوث أضرار كثيرة للعيون والرموش مع مرور الوقت، منها انسداد مسام وظهور بعض الحبوب، وغيرها من الأضرار الناتجة عن عدم إزالة الماسكارا أو تنظيفها بشكل جيد. تقول الدكتورة دانا روبي، وهي طبيبة عيون في الولايات المتحدة، إن هناك سيدة كانت تعاني من حساسية مزمنة في العيون، وعند فحصها أعترفت أنها لا تقوم بإزالة الماسكارا بشكل جيد قبل النوم، لذلك تسبب تراكمها بحساسية مزمنة في منطقة العيون والجفون. وتضيف الدكتورة روبي أن هذه الحالة نادرة، إلا أنها تدل على مدى أهمية إزالة المكياج قبل النوم، خاصة الماسكارا، لأن تراكمها مع

تتجاهل الكثير من السيدات إزالة الماسكارا قبل النوم، والتي تتسبب في حدوث أضرار كثيرة للعيون والرموش مع مرور الوقت، منها انسداد مسام وظهور بعض الحبوب، وغيرها من الأضرار الناتجة عن عدم إزالة الماسكارا أو تنظيفها بشكل جيد.

تقول الدكتورة دانا روبي، وهي طبيبة عيون في الولايات المتحدة، إن هناك سيدة كانت تعاني من حساسية مزمنة في العيون، وعند فحصها أعترفت أنها لا تقوم بإزالة الماسكارا بشكل جيد قبل النوم، لذلك تسبب تراكمها بحساسية مزمنة في منطقة العيون والجفون.

وتضيف الدكتورة روبي أن هذه الحالة نادرة، إلا أنها تدل على مدى أهمية إزالة المكياج قبل النوم، خاصة الماسكارا، لأن تراكمها مع الوقت يسبب جفاف في منطقة الجفون، وبالتالي تصبح العيون حساسة، وقابلة للخدش، كما أن هذه الرواسب قد تؤدي مع الوقت إلى تكوين طبقة ملتحمة سوداء فوق الرموش، وتصبح كالوشم، لا يمكن إزالتها أو التخلص منها، وهذا يؤثر على رطوبة العينين.

وتوضح الدكتورة روبي، أن تراكم الماسكارا يؤدي إلى خدش القرنية، والتي تكون طبقة رقيقة وشفافة من الأنسجة، وتسبب الكثير من الألم وعدم الراحة في حال خدشها، وقد تؤدي إلى عدوى خطيرة أو مشاكل في الرؤية، أو طفح جلدي حول العينين، أو ظهور البثور المؤذية.

كيف يمكنكِ إزالة الماسكارا بطريقة لطيفة وغير مؤذية؟

img

لا يوجد مزيل مكياج عيون معتمد من قبل أطباء العيون، لكن ينصح الاطباء باستخدام مزيل مرطب ومضاد للحساسية، وخالٍ من العطور والأصباغ، لأن ذلك قد يزيد من المشكلة ويؤدي إلى جفاف العيون.

وحول طريقة التنظيف، يجب عليكِ إزالة الماسكارا دون فرك الرموش أو الجفون بقسوة. فقط، استخدمي اللطف والنعومة، كما يمكنكِ استبدال مزيل المكياج بأي منتج زيتي مثل الفازلين أو زيت جوز الهند، قومي بشطف وجهك بالماء البارد بعدها، لتتأكدي من أنكِ قمت بإزالتها بشكل كامل، ومن ثم قومي بتجفيف وجهك ووضع المرطب الخاص بكِ.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً