جمالك

كيف تنظفين المنطقة تحت أظافرك؟

مع أن أغلب النساء يحرصن على غسل شعرهن وأجسامهن كل يوم تقريبا، لكن الحقيقة هي أن بعضهن يغفل أو لا يكترث بتنظيف الأظافر أو الجلد الموجود تحت الأظافر، وهي العادة التي يجب التخلص منها، لضمان إظهار الأظافر بأفضل وضعية لها. استخدام طرف مبرد الأظافر هذه هي أسهل طريقة يمكنك اتّباعها لتنظيف الجلد تحت الأظافر، وكل ما عليك فعله هو شراء مبرد أظافر، وهو عادة ما يكون موجودا مع قصافة الأظافر الخاصة بك. وبمجرد أن تجف يداك، يمكنك استخدام طرف المبرد لاستخراج كل ما يوجد أسفل الأظافر. نقع الأظافر في الماء إن كنت ترغبين في تنظيف الأظافر بأكملها، بدلا من الجزء

مع أن أغلب النساء يحرصن على غسل شعرهن وأجسامهن كل يوم تقريبا، لكن الحقيقة هي أن بعضهن يغفل أو لا يكترث بتنظيف الأظافر أو الجلد الموجود تحت الأظافر، وهي العادة التي يجب التخلص منها، لضمان إظهار الأظافر بأفضل وضعية لها.

استخدام طرف مبرد الأظافر

img

هذه هي أسهل طريقة يمكنك اتّباعها لتنظيف الجلد تحت الأظافر، وكل ما عليك فعله هو شراء مبرد أظافر، وهو عادة ما يكون موجودا مع قصافة الأظافر الخاصة بك. وبمجرد أن تجف يداك، يمكنك استخدام طرف المبرد لاستخراج كل ما يوجد أسفل الأظافر.

نقع الأظافر في الماء

img

إن كنت ترغبين في تنظيف الأظافر بأكملها، بدلا من الجزء الموجود أسفلها، فيمكنك نقع يديك بالمياه، وعليك أن تتأكدي من أن المياه ليست باردة؛ لأن المياه الدافئة ستعود عليك بالنفع الأكبر في عملية التنظيف، ولا تنسي أن تضيفي صابونا للمياه.

استخدام فرشاة أظافر للحك والتنظيف

img

إن لم يكن لديك واحدة، فعليك أن تفكري في شراء واحدة، ويمكنك استخدامها أثناء نقع يديك في ماء بالصابون، ويمكنك إخراج يديك كل فترة لحك أظافرك بتلك الفرشاة، ويتعين عليك أن تتأكدي من الوصول بالفرشاة للجزء الموجود أسفل الأظافر أيضا.

نقع الأظافر في خل التفاح

img

إن كنت ترين أن المياه لن تساعدك كثيرا في عملية التنظيف، فيمكن استبدالها بخل التفاح؛ إذ يمكنك ترك يديك فيه لمدة 5 دقائق، ويمكنك استخدام فرشاة الأظافر أيضا إن أردت.

ترطيب الأظافر

img

إن كنت تودين الحفاظ على أظافرك في أفضل شكل لها، فلا يتعين عليك أن تنسي ترطيبها، فليس وجهك وحده هو ما يحتاج لترطيب، بل تحتاج أظافرك إلى ذلك أيضا.

ارتداء قفازات عند التنظيف

img

ستساعدك تلك القفازات على تجنب تراكم الأوساخ أسفل الأظافر، بالإضافة لحماية البشرة من تأثيرات المواد الكيميائية التي قد تضر بها أثناء عملية التنظيف باستمرار.

نقع الأظافر في عصير ليمون وصودا خبز

img

يمكنك نقع أظافرك بهذا الخليط وستندهشين من نتيجة التنظيف التي ستشاهدينها بعد ذلك. ويمكنك الاستعانة بخليط عصير الليمون وصودا الخبز إذا لم يحقق لك خل التفاح ما ترغبينه، ومن خلال النتائج التي تم رصدها، تبين أن هذا الخليط بديل رائع بالفعل.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً