نصائح جمالية للمرأة التي تخطت سن ال...

جمالك

نصائح جمالية للمرأة التي تخطت سن الـ 40

تمر المرأة في سن الأربعين ببعض التحولات الجذرية نتيجة مرورها بما يسمى سن اليأس، إلا أنّ الكثير من الخبراء يرونه تحوّلاً نفسياً أكثر منه صحياً، ويمكن تجاوز عوارضه بكيفية التعامل معه. لا ريب أن المرأة في سن الأربعين تعاني من تغيرات هرمونيّة، ينتج عن نقص في هرمون الإستروجين، وما يرافقه من نوبات ساخنة، خفقان القلب، اضطراب في الدورة الشهرية، فضلا عن الإصابة بأمراض القلب، والشرايين، واحمرار الجلد المرافق لتوسّع الشرايين. كما تتعرّض المرأة في هذا السن لهشاشة العظام واحتمال الإصابة بأورام الثدي والرحم، وتراجع الكتلة العضلية، ازدياد الوزن، وارتفاع الكولسترول والدهنيّات الناتج عن الإفراط في تناول الطعام، والخمول، وقلة الحركة،

تمر المرأة في سن الأربعين ببعض التحولات الجذرية نتيجة مرورها بما يسمى سن اليأس، إلا أنّ الكثير من الخبراء يرونه تحوّلاً نفسياً أكثر منه صحياً، ويمكن تجاوز عوارضه بكيفية التعامل معه.

لا ريب أن المرأة في سن الأربعين تعاني من تغيرات هرمونيّة، ينتج عن نقص في هرمون الإستروجين، وما يرافقه من نوبات ساخنة، خفقان القلب، اضطراب في الدورة الشهرية، فضلا عن الإصابة بأمراض القلب، والشرايين، واحمرار الجلد المرافق لتوسّع الشرايين.

كما تتعرّض المرأة في هذا السن لهشاشة العظام واحتمال الإصابة بأورام الثدي والرحم، وتراجع الكتلة العضلية، ازدياد الوزن، وارتفاع الكولسترول والدهنيّات الناتج عن الإفراط في تناول الطعام، والخمول، وقلة الحركة، ممّا يستهلك معدلات أقل من الطاقة المولّدة من الغذاء.

وهناك أمر بالغ في الأهمية يجب التنبيه له، هو أن الخصائص النفسيّة كالقلق والخوف من الاستقرار، قد تؤثر سلبا على الشعور بعدم الثقة بالنفس وما ينتج عنها من الإحساس بتراجع الجمال واضمحلاله تدريجيا، والتركيز على علامات التقدّم في السن والخوف من الشيخوخة.

لذلك من المفضل على المرأة في هذا السن تناول الغذاء الصحيّ والمفيد، مثل تناول كمياتٍ مناسبة من الماء والتقليل من المُنبّهات، والإكثار من تناول الألياف، والغذاء الغنيّ بالكالسيوم وفيتامين (ج، ب)، والقليل من الشوكولاتة التي من المفضل أن تكون سوداء، فضلا عن اللجوء إلى ممارسة الرياضة والأنشطة المفيدة مثل رياضة اليوغا، وخاصّةً أن الجسم في هذا العمر تتباطأ فيه عملية حرق السعرات الحرارية.

ويجب على المرأة الابتعاد عن التدخين، وتناول المكمّلات الهرمونيّة التي يصفها الطبيب، إجراء الفحوصات الدوريّة، وعمل مسحة لعنق الرحم وفحص الثدي للكشف عن الأورام بشكلٍ مبكر.

ولتحسين وضعها النفسي، تنصح بمخالطة الأصدقاء، وزيادة النشاط الاجتماعيّ، الاهتمام بالمظهر الخارجيّ من حيث جمال البشرة، والعناية بالشعر، والأناقة لتحسين النفسيّة والمزاج.

الفيديو المرفق، يعرض المقابلة التي أجراها موقع "فوشيا" مع أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل د. حسين ياسين، إذ سلط الضوء على أهم النصائح الجمالية التي يمكن للمرأة اعتمادها للاهتمام بجمالها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً