جمالك

هل تنمو الرموش مجددا بعد سقوطها؟

قد تتساءل الكثيرات من النساء عن الأسباب التي تقف وراء سقوط رموشهن، وتراودهن المخاوف من احتمالية عدم نموها مرة أخرى، وهو أمر يكون بمثابة الهاجس الذي يسيطر على تفكيرهن بشكل كبير، خاصة وأن للرموش دورها في تعزيز شكلهن. والحقيقة التي يجب معرفتها هي أن الرموش مثلها مثل شعر الرأس، يمكن أن تنمو، ثم تسقط، ثم يمكن أن تنمو مرة أخرى في دورة طبيعية، حيث إن هذا هو واقع ما يحدث. لمَ تسقط الرموش؟ إن كنت تستخدمين ماسكارا وتسقط رموشك بشكل مفرط، فربما يكون لديك حساسية من هذا المنتج، أو ربما تستخدمين الماسكارا بقوة زائدة. هذا ويمكن لفقدان الرموش المفرط أن

قد تتساءل الكثيرات من النساء عن الأسباب التي تقف وراء سقوط رموشهن، وتراودهن المخاوف من احتمالية عدم نموها مرة أخرى، وهو أمر يكون بمثابة الهاجس الذي يسيطر على تفكيرهن بشكل كبير، خاصة وأن للرموش دورها في تعزيز شكلهن.

والحقيقة التي يجب معرفتها هي أن الرموش مثلها مثل شعر الرأس، يمكن أن تنمو، ثم تسقط، ثم يمكن أن تنمو مرة أخرى في دورة طبيعية، حيث إن هذا هو واقع ما يحدث.

لمَ تسقط الرموش؟

إن كنت تستخدمين ماسكارا وتسقط رموشك بشكل مفرط، فربما يكون لديك حساسية من هذا المنتج، أو ربما تستخدمين الماسكارا بقوة زائدة. هذا ويمكن لفقدان الرموش المفرط أن يكون علامة دالة على معاناتك من مشكلة طبية، مثل: داء الثعلبة، تصلب الجلد، فرط نشاط الغدة الدرقية، قصور الغدة الدرقية ومرض الذئبة.

ويمكن أن يحدث الفقدان المفرط للرموش نتيجة التهاب الجفن، وهو الالتهاب الذي قد يحدث بسبب الإصابة بحساسية، عدوى أو التعرض لصدمة. كما قد تسقط الرموش بشكل مؤقت في حالة الخضوع لجلسات علاج كيماوي. وحال كان هناك سبب طبي وراء ذلك، فيمكن لطبيبك الخاص أن يفحص الحالة ويحدد الأسباب الفعلية.

ما هي دورة نمو الرموش الطبيعية؟

img

يوجد لدى الفرد العادي من 100 لـ 150 رمشا علويا ومن 50 لـ 75 رمشا سفليا في كل جفن. كما أن لكل رمش دورة نمو تتضمن 3 مراحل هي مرحلة الاناجين والكاتاجين والتيلوجين، أو مراحل النمو ثم بطء النمو ثم مرحلة الراحة إلى ان يتم السقوط.

كيف يمكن تسريع عملية إعادة نمو الرموش؟

يمكن تسريع تلك العملية من خلال بعض الطرق التي من بينها:

- اتباع نظام غذائي صحي، يعتمد على مغذيات رئيسية من ضمنها البروتين، والبيوتين الذي يدعم إفراز الكيراتين ويوجد في أطعمة كثيرة منها المكسرات، القرنبيط، البروكلي، الكرنب، البصل والحبوب الكاملة، وكذلك الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتاميني إيه وسي، والنياسين (فيتامين بي-3) الذي يعزز تدفق الدم لبصيلات الشعر، ما يؤدي لتحفيز نموه، ويوجد النياسين في الدجاج، السمك، اللحم البقري، الديك الرومي، الفول السوداني، البازلاء الخضراء والأفوكادو، وأخيرا الحديد الذي يتوافر في عدة أطعمة منها الخضر المورقة الداكنة كالسبانخ، الفواكه المجففة، الدجاج، المأكولات البحرية، الفاصوليا والحبوب المدعمة بالحديد.

- تناول الفيتامينات المتعددة، حيث يمكنك إكمال نظامك الغذائي بمجموعة متنوعة من الفيتامينات لضمان الحصول على العناصر الغذائية الرئيسية التي تفيد الجسم تماما.

- استخدام علاجات ترطيب الرموش التي يمكن التحصل عليها بدون وصفة طبية، وهناك بالفعل الكثير من أمصال نمو ومنتجات جيل للترطيب، ويمكنك استخدامها بمفردها أو وضعها أسفل الماكياج، وهناك بالفعل بعض أنواع الماسكارا التي تحتوي على مرطبات، مثل مركبات الدهون أو الببتيد، التي تساعد على تعزيز نمو الرموش.

التحدث مع الطبيب حول إمكانية استخدام قطرة لاتيس لتطويل الرموش

img

وتلك القطرة حاصلة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وهي علاج موضعي يفيد في تعزيز نمو خصل الشعر، كما أنها تزيد عدد بصيلات الشعر التي تنتج أثناء النمو النشط في مرحلة الاناجين، كما أنها تساعد على إطالة الرموش وتغميقها.

كيف يمكنك منع تساقط رموش العين في المستقبل؟

يمكن بإدراج بعض التغييرات البسيطة في عاداتك اليومية أن تمنع احتمالية تساقط رموش العين بشكل مفرط في المستقبل، وعلى حسب نمط حياتك، ربما يمكنك أيضا القيام بـ :

- تجربة ماسكارا جديدة

- إزالة الماكياج برفق

- التخلص من الماكياج قبل النوم

- التوقف عن استخدام أداة تجعيد الرموش

- إزالة الرموش الصناعية والإطالات بعناية

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً