جمالك

ما الطريقة المثلى لإزالة شعر المنطقة الحساسة في المنزل؟

تنطوي عملية إزالة شعر المنطقة الحساسة على كثير من المحاذير والتدابير التي يجب مراعاتها والانتباه لها لضمان إتمامها بشكل مثالي ومن دون حدوث أي مشكلات. كيف تزيلين شعر المنطقة الحساسة بشكل دائم في المنزل؟ هناك كثير من الطرق التي يمكن الاستعانة بها منزليا لإزالة شعر المنطقة الحساسة، لكن عليك أن تتذكري أنها كلها طرق غير دائمة. ولهذا يقول الخبراء إن على المرأة أن تكون مستعدة لجعل إزالة الشعر روتينا إن كانت ترغب في المداومة على ذلك. ومن ثم يمكنك الاستعانة بما يأتي: الحلاقة وهي واحدة من أسهل الطرق التي يمكن للمرأة أن تتخلص بها من شعر المنطقة الحساسة، خاصة وأنها

تنطوي عملية إزالة شعر المنطقة الحساسة على كثير من المحاذير والتدابير التي يجب مراعاتها والانتباه لها لضمان إتمامها بشكل مثالي ومن دون حدوث أي مشكلات.

كيف تزيلين شعر المنطقة الحساسة بشكل دائم في المنزل؟

هناك كثير من الطرق التي يمكن الاستعانة بها منزليا لإزالة شعر المنطقة الحساسة، لكن عليك أن تتذكري أنها كلها طرق غير دائمة. ولهذا يقول الخبراء إن على المرأة أن تكون مستعدة لجعل إزالة الشعر روتينا إن كانت ترغب في المداومة على ذلك.

ومن ثم يمكنك الاستعانة بما يأتي:

الحلاقة

img

وهي واحدة من أسهل الطرق التي يمكن للمرأة أن تتخلص بها من شعر المنطقة الحساسة، خاصة وأنها لا تتطلب سوى شفرة نظيفة ومقدار من الكريم أو الجيل.

النتف

وهي طريقة أكثر دقة وألما من طريقة الحلاقة، لكنها تتطلب أيضا عناصر أقل، وقد تكون أسرع وأقل فوضوية حال كنت تريدين فقط إجراء تشذيب أو تقليم سريع.

التشذيب باستخدام المقص

وهي طريقة سلسة وسهلة للتخلص من الشعر الزائد، وينصح هنا بضرورة تعقيم وتنظيف المقص والتأكد من جفاف شعر المنطقة الحساسة.

مزيلات الشعر التي تصرف بدون وصفة طبية

هذه المزيلات تضعف مادة في الشعر تعرف باسم "الكيراتين"؛ ما يؤدي بالتبعية لتساقط خصل الشعر وإزالتها بسهولة.

الشمع

img

هي طريقة فعالة جدا وممتدة المفعول، لكنها مؤلمة؛ لأنها تقتلع مساحات كبيرة من الشعر من الجذور، كما أنها تقلل الحكة مع نمو الشعر مرة أخرى.

ولك أن تعلمي أيضا أن هناك طرقا طبية لإزالة شعر المنطقة الحساسة:

وهنا يوضح الخبراء أن تلك الطرق الطبية تكون أطول على صعيد المفعول؛ لأنها تضعف أو تتلف بصيلات الشعر نفسها بدلا من مجرد تشذيبها أو إزالتها، وهو ما يضمن احتياج الشعر فترة زمنية أطول كي ينمو ويعاود الظهور من جديد. وهناك خياران آمنان وشهيران ويعدّان من الطرق الطبية هما الإزالة بالليزر والتحليل الكهربائي.

احتياطات يتعين عليك مراعاتها عند إزالة شعر المنطقة الحساسة

فقد يكون لإزالة شعر العانة بعض الآثار الجانبية أو قد ينتج عنها إصابات ما لم تكن المرأة حريصة، وفيما يلي قائمة بأبرز الآثار الجانبية التي قد تتعرض لها جراء ذلك:

- حدوث حكة

- نمو الشعر تحت الجلد أو ظهور نتوءات بسبب الحلاقة.

- حدوث احمرار وتهيج خاصة لو كانت البشرة حساسة.

- حدوث ردود فعل تحسسية من الكريمات أو المنتجات الجيل.

- حدوث ردود فعل من الجهاز المناعي، كما القشعريرة نتيجة الإزالة بالليزر والتحليل الكهربائي.

- حدوث تورم أو التهاب.

- حدوث جروح أو خدوش من الشفرات أو شرائح الشمع.

- الإصابة بعدوى نتيجة دخول البكتيريا في مناطق الجروح المفتوحة.

- التهاب الجريبات.

- تزايد خطر الإصابة ببعض الأمراض التي تنقل جنسيا مثل المليساء المعدية.

وينصح الخبراء بضرورة زيارة الطبيب المختص حال لاحظت أيا من تلك الأعراض أو غيرها من الأعراض غير الطبيعية التي لا تبدأ في التماثل للشفاء خلال يومين.

أي طريقة يمكن أن تناسبك؟

حال كانت بشرتك حساسة، فالأفضل أن تتجنبي طرق الشمع، النتف، مزيلات الشعر التي تصرف بدون وصفة طبية أو حتى طريقتي الليزر والتحليل الكهربائي، بسبب شدتهما واحتمالية تسببهما في ضرر طويل المدى، لذا فإن التشذيب أو الحلاقة بعناية هما أفضل الخيارات التي يمكنك الاستعانة بها لضمان إزالة شعر العانة بسلاسة.

شراء مستلزمات إزالة شعر المنطقة الحساسة

المستلزمات متوافرة في معظم الصيدليات، بعض متاجر البقالة وكذلك عبر الإنترنت.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً