جمالك

5 أعراض جانبية لإزالة شعر المنطقة الحساسة بالشمع

تختلف طريقة إزالة شعر المنطقة الحساسة من امرأة لأخرى، فبينما تستعين بعض النساء بالحلاقة، فإن هناك أخريات يفضلن الاستعانة بكريمات الإزالة أو بالشمع، وتكون الغاية في الأخير، هي إزالة معظم شعر منطقة العانة والحفاظ على نظافة تلك المنطقة. وان كنتِ من مستخدمي طريقة الشمع، فعليكِ ان تنتبهي، لأن تلك الطريقة ربما تقترن ببعض الأعراض الجانبية التي يتعين عليك الحذر منها، حتى لا تصابين بأي أضرار. ونستعرض فيما يلي 5 أعراض جانبية لإزالة شعر المنطقة الحساسة بالشمع: احتمال احمرار منطقة العانة قد ينجم عن إزالة شعر هذه المنطقة بالشمع، إصابة الجلد بالتهاب احمراري، غير أن الخبراء يؤكدون أنه ليس علامة على

تختلف طريقة إزالة شعر المنطقة الحساسة من امرأة لأخرى، فبينما تستعين بعض النساء بالحلاقة، فإن هناك أخريات يفضلن الاستعانة بكريمات الإزالة أو بالشمع، وتكون الغاية في الأخير، هي إزالة معظم شعر منطقة العانة والحفاظ على نظافة تلك المنطقة.

وان كنتِ من مستخدمي طريقة الشمع، فعليكِ ان تنتبهي، لأن تلك الطريقة ربما تقترن ببعض الأعراض الجانبية التي يتعين عليك الحذر منها، حتى لا تصابين بأي أضرار.

ونستعرض فيما يلي 5 أعراض جانبية لإزالة شعر المنطقة الحساسة بالشمع:

احتمال احمرار منطقة العانة

img

قد ينجم عن إزالة شعر هذه المنطقة بالشمع، إصابة الجلد بالتهاب احمراري، غير أن الخبراء يؤكدون أنه ليس علامة على تعرّض الجلد لضرر مباشر، حيث سيختفي هذا الاحمرار ويقل باستخدام مستحضرات العناية اللاحقة. ولك أن تعلمي أن منتجات ما بعد استخدام الشمع تُصَنَّع من الصبّار، شجر شاي، زيت لافندر وأزولين (مستخلص من البابونج)، حيث تُعني كل هذه المكونات بتهدئة وتلطيف المنطقة الحساسة، والتقليل من درجة احمرارها.

احتمال تهيج منطقة العانة

لهذا ينصح الخبراء بضرورة استخدام أنوع معينة من الزيوت، قبل استخدام الشمع، للحد من احتمال التصاق الشمع بالبشرة، ومن ثم تهيجها، مع ضرورة تجنب البناطيل الضيقة وأي منتجات عطور أو ملونات مضافة.

احتمالية ارتفاع درجة حرارة منطقة العانة

بينما ينصح باستخدام غشاء شمعي ساخن أثناء عملية الإزالة، قد ترتفع درجة حرارة تلك المنطقة نتيجة لذلك، ولهذا ينصح الخبراء بضرورة العمل سريعًا، على تهدئة وتلطيف المنطقة بمجرد الانتهاء من الإزالة.

احتمالية فقدان المنطقة كل ما بها من خلايا جلد ميتة

img

قد تؤدي عملية الإزالة في حد ذاتها إلى تقشير تلك المنطقة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة، وهي خطوة مفيدة في الواقع، وإذا لاحظتِ حدوث ذلك، فاطمئني، لأن الأمور على ما يرام.

احتمالية نمو الشعر بمعدل أقل في منطقة العانة

تأثيرات إزالة الشعر بالشمع تمتد لفترة طويلة، ومعها يقل نمو الشعر بوضوح، فعملية الإزالة لا تُلحق أي ضرر بالمنطقة الحساسة أو المناطق المحيطة بها، لكن مع مر السنين، قد يقل نمو الشعر.

كيف يمكنك منع الآثار التي تنتج عن إزالة الشعر بالشمع:

* قبل الإزالة

- تقشير المنطقة بمنتجات مخصصة لما قبل عملية الإزالة.

- تقليم شعر المنطقة، لأنه كلما كان قصيرًا، كلما قلت درجة الألم.

- الإكثار من شرب الماء.

- استخدام زيت خاص لمرحلة ما قبل الإزالة، حتى لا يلتصق الشمع بالجلد.

* أثناء الإزالة

- ممارسة تمارين التنفس.

- الابتعاد عن مسببات التوتر.

* بعد الإزالة

- استخدام جيل مناسب للعناية بالمنطقة في المرحلة التي تعقب الإزالة.

- تجنب ممارسة التمارين الرياضية، أو الأنشطة التي تهيج البشرة لمدة 24 ساعة على الأقل.

- تجنب الدش الساخن لمدة 24 ساعة على الأقل.

- الاستمرار في التقشير لمنع نمو الشعر تحت الجلد.

- عدم ارتداء بناطيل جينز أو عادية ضيقة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً