هل تُطبّقين السيروم بطريقة صحيحة؟ إ...

جمالك

هل تُطبّقين السيروم بطريقة صحيحة؟ إليكِ الإجابة!

يُعد السيروم من المواد المهمة للحفاظ على البشرة والشعر لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يدخل في تصنيع مستحضرات التجميل للبشرة والشعر. من هذا المنطلق، سنتطرّق لنقطة غاية في الأهمية وهي طريقة تطبيقه، والتي تُسهم في الاستفادة بشكل مثالي من فوائده المتعدّدة، ونُوضّح الطريقة الصحيحة وقد استلهمناها من مجلة "نيو بيوتي". المُنتَج الجيد قبل التحدُّث عن طريقة التطبيق، دعينا نتعرّف على خصائص المنتج الجيد، لأن السيروم يُطبّق على الوجه لأغراض تجميلية مهمة، أبرزها محاربة الشيخوخة، وذلك لاحتوائه على جزيئات صغيرة، تخترق الجلد فتمده بالمغذيات الرئيسية بشكل أعمق ومفعول أسرع، كما تزود البشرة بمضادات الأكسدة والببتيدات والفيتامينات والريتينول وغيرها من المكونات

يُعد السيروم من المواد المهمة للحفاظ على البشرة والشعر لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يدخل في تصنيع مستحضرات التجميل للبشرة والشعر.

من هذا المنطلق، سنتطرّق لنقطة غاية في الأهمية وهي طريقة تطبيقه، والتي تُسهم في الاستفادة بشكل مثالي من فوائده المتعدّدة، ونُوضّح الطريقة الصحيحة وقد استلهمناها من مجلة "نيو بيوتي".

المُنتَج الجيد

img

قبل التحدُّث عن طريقة التطبيق، دعينا نتعرّف على خصائص المنتج الجيد، لأن السيروم يُطبّق على الوجه لأغراض تجميلية مهمة، أبرزها محاربة الشيخوخة، وذلك لاحتوائه على جزيئات صغيرة، تخترق الجلد فتمده بالمغذيات الرئيسية بشكل أعمق ومفعول أسرع، كما تزود البشرة بمضادات الأكسدة والببتيدات والفيتامينات والريتينول وغيرها من المكونات المضادة للشيخوخة.

مزجه مع المرطب

يقول كامب هيل اختصاصي تجميل في مركز PA ديبرا: "لا يحتوي السيروم على مكونات مرطبة، لذا لا بد من استخدامه جنبًا إلى جنب مع المرطب، حتى تستفيد البشرة من المكونات الموجودة في السيروم، لما يقوم به المرطب من عمل طبقة تسمح للجلد بامتصاص المنتجات بشكل أعمق".

تطبيق السيروم قبل المرطب

يوصي جودي ليفين، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك، بتطبيق السيروم بعد غسل البشرة، مع الحرص على تطبيقه قبل المرطب بدقائق، مع الضغط بلطف بأطراف أصابعك على البشرة، وبالتالي ستمتص بشرتك المرطب بطريقة فعّالة.

الطبقات

img

تقول كيم زيمرمان خبيرة السبا: "طبقي السيروم في شكل طبقات من الأخف إلى الأثقل من حيث اللزوجة، وبذلك تضمنين امتصاص بشرتك للمنتجات التجميلية، بطريقة عميقة وتمنحها التغذية المطلوبة".

تكتيكات المعالجة الفورية

تؤكّد زيمرمان على أن استخدام السيروم بحسب الحاجة، ما يعني أنك لست بحاجة إلى تطبيقه على بشرتك بالكامل، حيث يمكنك معالجة حب الشباب في منطقة T في الوجه، أو لإزالة البقع من البشرة، وفي الوقت ذاته تستخدمينه كمرطب ومضاد للشيخوخة تحت العينين.

تحلي بالصبر

ينصح مارك أ. بلير، اختصاصي الأمراض الجلدية في فينيكس، بالانتظار لمدة 15 دقيقة قبل وضع المرطب، حيث يؤثر الاستعجال في وضع المرطب بشكل سلبي على تغلغل المكونات التجميلية المغذية.

خطوات مرتّبة

img

تقول الدكتورة ليفين: "من المعروف تدليك البشرة أثناء تطبيق السيروم، لكنني أنصح بترك البشرة تمتص السيروم بشكل طبيعي دون تدخل، واحرصي على تطبيقه بخطوات معينة بالترتيب، أولها غسل الوجه ثم تطبيق التونر ثم السيروم وأخيرًا المرطب".

سحر الميكروبليندنغ

للوصول لأفضل النتائج، استخدمي بكرة الميكروبيلدنغ أولًا قبل تطبيق السيروم على بشرتك، والنتيجة تغلغل السيروم بعمق للطبقة الخارجية من الجلد بفعل الإبر.

اختيار المنتج الفعّال

أخيرًا تحثُّ زيمرمان على الإلمام بالمكونات الموجودة في السيروم، وعدم المبالغة في استخدام المواد النشطة مثل الريتينول أو فيتامين A أو بعض الأحماض، واختاريه بناءً على روتين العناية ببشرتك، فقد يحتوي المنظف أو المرطب خاصتك على المكونات نفسها الموجودة في السيروم، لذلك اعلمي ما تحتاجه بشرتك أولًا وبخاصة إذا كانت حساسة.