جمالك

ما الفرق بين أظافر الأكريليك والجل؟ وأيهما الأنسب لك؟

ما الفرق بين أظافر الأكريليك والجل؟...

تهتم كل سيدة بجمال أظافرها والاعتناء بها، وكثيرا ما يكون تجميل الأظافر والمانيكير أحد أركان الستايل الذي لا تستغني عنه، وأحيانًا تلجأ السيدات إلى وضع الأظافر الاصطناعية، ومن أشهر الأنواع الرائجة الآن هي الأظافر الأكريليك والجل، ولكن هل تعرفين الفرق بينهما وأيهما الأنسب لكِ؟ الأظافر الجل غالبًا ما تبدأ عملية الحصول على الأظافر الجل بتنظيف وتقشير الأظافر، وتفضل بعض السيدات تطويل الأظافر من خلال تطبيق جزء من الأظافر الجل على أطراف أظافرهن، إذ يُطبق البرايمر على ذلك الجزء لتثبيت الطرف الجل، كما يُطبق البرايمر على الظفر بأكمله في حالة أردت أظافر أكريليك كاملة وليس جزءا منها فقط. بعد ذلك يُطبق

تهتم كل سيدة بجمال أظافرها والاعتناء بها، وكثيرا ما يكون تجميل الأظافر والمانيكير أحد أركان الستايل الذي لا تستغني عنه، وأحيانًا تلجأ السيدات إلى وضع الأظافر الاصطناعية، ومن أشهر الأنواع الرائجة الآن هي الأظافر الأكريليك والجل، ولكن هل تعرفين الفرق بينهما وأيهما الأنسب لكِ؟

الأظافر الجل

غالبًا ما تبدأ عملية الحصول على الأظافر الجل بتنظيف وتقشير الأظافر، وتفضل بعض السيدات تطويل الأظافر من خلال تطبيق جزء من الأظافر الجل على أطراف أظافرهن، إذ يُطبق البرايمر على ذلك الجزء لتثبيت الطرف الجل، كما يُطبق البرايمر على الظفر بأكمله في حالة أردت أظافر أكريليك كاملة وليس جزءا منها فقط.

بعد ذلك يُطبق اللون من طبقتين إلى 3 طبقات بعد تطبيق طبقة أساسية للحصول على نتيجة مثالية، ثم تُوجه الأظافر أسفل مصباح "ليد" أو ذي أشعة فوق بنفسجية لمدة دقيقتين أو 3 دقائق حتى يجف الجل قبل إزالة أي مانيكير على الجلد من خلال مسح أطراف الأصابع بالكحول.

الأظافر الأكريليك

تُنظف وتُقشر الأظافر أولًا، ثم توضع الأظافر الاصطناعية على أظافرك باستخدام مزيج من بودرة "بوليمر" وسائل "مونومر".

تستخدم الخبيرة فرشاة وتغمسها في السائل ثم البودرة؛ ما يخلق شكل كرة صغيرة توضع على الظفر، ثم تنتشر هذه الكرة على الجزء الاصطناعي والظفر، وتحتاج الخبيرة العمل بسرعة وحذر للحصول على أفضل نتيجة طبيعية؛ لأن مزيج السائل والبودرة يجف بسرعة.

اختلافات عليكِ وضعها في الاعتبار

تجف الأظافر الجل بسرعة أكبر من الأكريليك وتمنحك نتيجة أكثر طبيعية ومقاومة للتلطيخ، بالإضافة إلى أنها أكثر تكلفة من الأكريليك.

يتطلب جفاف الأظافر مصابيح ذات أِشعة فوق بنفسجية أو ليد، لذلك يُفضل ارتداء قفازات دون أصابع مع كريم حماية من الأشعة فوق البنفسجية يصل إلى 50، فذلك سيساعد على الحماية من التأثيرات الضارة لتلك الأشعة.

للأظافر الأكريليك رائحة نفاذة بسبب المواد الكيميائية المُستخدمة، كما يسهل التعامل معها في المنزل مقارنة بالأظافر الجل، ولكن إذا أُزيلت الأظافر الجل بشكل صحيح فلن تواجهي مشكلة.

على الرغم من أن الأظافر الأكريليك تكون أقوى، وأكثر سمكًا وصلابة من الجل، وليست مرنة، إلا أنها تدوم لفترة أطول.

وأخيرا، سواء اخترت الأكريليك أو الجل، لا تترددي في الاهتمام بجمال أظافرك مع الحرص على الاعتناء بصحتها.

اترك تعليقاً