جمالك

حيل ذكية للحصول على ساقين ناعمتين

حيل ذكية للحصول على ساقين ناعمتين

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر عليها، ما يؤدي إلى جفافها وخشونتها،  فتبدو بشكل غير لائق. الأمر ذاته ينطبق على بشرة الساقين التي تتعرق وتفرز الدهون وبالتالي تحتاج للترطيب المستمر. ويوضح الاختصاصيون أنه يمكنك القيام بترطيب ساقيك وقت الاستحمام عن طريق بعض المنتجات المهمة للحصول على ساقين ناعمتين طوال العام. كريم الحلاقة تبين جينفر شوالك طبيبة الأمراض الجلدية في مركز العلاج بالليزر في نيويورك  ضرورة الابتعاد عن استخدام  الصابون، وليكن البديل هو كريم الحلاقة لأنه يساعد على تنعيم الشعر، وسهولة إزالته، وتقترح استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين E وزيت الزيتون واللانولين، ويفضل استخدام skintimate signature scents moisturizing shave

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر عليها، ما يؤدي إلى جفافها وخشونتها،  فتبدو بشكل غير لائق. الأمر ذاته ينطبق على بشرة الساقين التي تتعرق وتفرز الدهون وبالتالي تحتاج للترطيب المستمر.

ويوضح الاختصاصيون أنه يمكنك القيام بترطيب ساقيك وقت الاستحمام عن طريق بعض المنتجات المهمة للحصول على ساقين ناعمتين طوال العام.

كريم الحلاقة

تبين جينفر شوالك طبيبة الأمراض الجلدية في مركز العلاج بالليزر في نيويورك  ضرورة الابتعاد عن استخدام  الصابون، وليكن البديل هو كريم الحلاقة لأنه يساعد على تنعيم الشعر، وسهولة إزالته، وتقترح استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين E وزيت الزيتون واللانولين، ويفضل استخدام skintimate signature scents moisturizing shave gel in raspberry rain".

كريم الجسم بعد الاستحمام

تشير الطبيبة  شواليك  إلى أن نوعية جلد الساقين هي حساسة للغاية، وتتأثر بعوامل الجو ليصبح الجلد جافاً  وخشنًا وأكثر تشققًا، لذلك يفضل استخدام كريم الجسم المصنوع من زبدة الشيا والسيراميد أو اللوشن بعد الاستحمام مباشرة. هذا المنتج مثالي للوصول للنتيجة المرجوة، crème de corps soy milk& honey whipped body butter".

غسول الجسم المرطب

تقترح الطبيبة شواليك أن يتم غسل الجسم بالمنتجات التي تحتوي على زيوت طبيعية للقضاء على التعرق والأوساخ، مثل زيت الأركان وجوز الهند وزيت اللوز، كما لا يكفي استخدام المطهر وحده،  وإنما توصي باستخدام coconut oil body wash.

استخدام السكراب

توضح الطبيبة شواليك  أن المناطق الجافة من ساقيك مثل الركبة والكعب تحتاج إلى عناية خاصة، إذ يعمل السكراب على إزالة طبقات الجلد الميتة، كما يساعد الكريم على القيام بدوره بطريقة أفضل، ولكي تحصلي على أفضل النتائج عليك باستخدام السكراب بعد الاستحمام ببضع دقائق، وسيقوم الماء الدافئ بتنعيم هذه المناطق بشكل مذهل، ويفضل استخدام cocoa body exfoliant".

تقشير البشرة الجافة

يشير "نيل شالتز " طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك إلى أن تقشير الطبقة الجافة من الجلد ليبقى رطبًا ناعمًا تعد خطوة مهمة جدًا، مشيراً إلى أن هذه  الطبقة الجافة تتشكل نتيجة تكون الخلايا الجافة بعد إزالة الجلد الميت، ولن يجدي استخدام المرطب وواقي الشمس للتخلص من هذه الطبقة الجافة، لذلك يوصي  باستخدام المنتجات التي تحتوي على الجليكوليك وحمض اللستيك الموجود في daily exfoliating body therapy lotion".

شفرة الحلاقة

ينصح الطبيب شالتز  باختيار الشفرة المرطبة التي تساعد على بقاء ساقيك ناعمتين لمدة أطول، وأفضل شفرة الحلاقة ذات السيرم المرطب المصنوع من زبدة الشيا لما يمنحه من ترطيب لساعات طوال بعد الحلاقة، وهو ما تجدينه في hydro silk razor.

طبقي واقي الشمس على ساقيك

يؤكد الطبيب شالتز بتطبيق واقي الشمس على الساقين واتخاذه كعادة يومية، وبالأخص عند تعرضهما لأشعة الشمس؛ لأن الأشعة فوق البنفسجية تضر بالبشرة، ويوصي باستخدام Protect and hydratesunscreen".

تطبيق زيت الجسم ليلا

يوضح الطبيب شالتز  أن الزيوت الموجودة في الجسم تتبخر أثناء النوم، فما بالك بساقيكِ الجافتين الخشنتين بطبيعتهما، لذلك يجب تطبيق زيت الجسم بعد وضع كريم الجسم ليلاً، لأن الزيت يعمل بمثابة حائل وبالتالي يمنع من امتصاص الكريم إذا تم وضعه قبله، وبالتالي يسرع من عملية امتصاص الجلد، ويا حبذا لو استخدمت revitalizing body oil".

اترك تعليقاً