جمالك

تعرفي على مستحضرات تجميل استخدمتها النساء منذ 100 عام!!

تعرفي على مستحضرات تجميل استخدمتها...

محتوى مدفوع

هناك مجموعة كبيرة من المواد التي تدخل في مكونات مستحضرات التجميل اليوم، كانت النساء يستخدمنها للتجميل منذ عشرات السنين. موقع THE LIST يرصد في التقرير التالي مجموعة من أبرز هذه المواد التي تدخل في مستحضرات التجميل، ولها تاريخ طويل في عالم الجمال، حيث استخدمتها النساء منذ أكثر من 100 عام، وذلك في دلالة على أهمية هذه المواد في عالم الجمال، وهي الأهمية التي اكتسبتها طوال هذه الأعوام من ثقة النساء عبر السنين. ماء الورد كانت النساء طوال عشرات السنين يستخدمن  ماء الورد، بسبب قدرته في علاج الالتهابات وتهيج الجلد، وذلك قبل أن يصبح عنصراً أساسياً في مكونات كثير من مستحضرات

هناك مجموعة كبيرة من المواد التي تدخل في مكونات مستحضرات التجميل اليوم، كانت النساء يستخدمنها للتجميل منذ عشرات السنين.

موقع THE LIST يرصد في التقرير التالي مجموعة من أبرز هذه المواد التي تدخل في مستحضرات التجميل، ولها تاريخ طويل في عالم الجمال، حيث استخدمتها النساء منذ أكثر من 100 عام، وذلك في دلالة على أهمية هذه المواد في عالم الجمال، وهي الأهمية التي اكتسبتها طوال هذه الأعوام من ثقة النساء عبر السنين.

ماء الورد

كانت النساء طوال عشرات السنين يستخدمن  ماء الورد، بسبب قدرته في علاج الالتهابات وتهيج الجلد، وذلك قبل أن يصبح عنصراً أساسياً في مكونات كثير من مستحضرات التجميل، ومنها الكريمات المرطبة ومزيلات المكياج.

عصير الشوندر

استخدمت المرأة قديماً أيضاً عصير الشوندر السكري، حيث كانت تضعه على خديها ليبدوا ورديين بصورة طبيعية، ولكنه بدأ يستخدم في مستحضرات التجميل ابتداءً من عام 1914، ثم أصبح يستخدم بعد ذلك كمكون طبيعي في كثير من منتجات أحمر الشفاه.

الشمع

استخدام الشمع لإزالة الشعر غير المرغوب فيه يعود إلى مصر القديمة، ولكن في عام 1955 بدأت النساء تستخدم الشمع بشكل أكثر كثافة، كما بدأ يدخل في مكونات بعض الوصفات التجميلية، ومنها منتجات غسول اليد.

أحمر الشفاه

قبل العشرينيات كان أحمر الشفاه قاصراً على طبقة معينة، وكان كثير من النساء لا يستخدمنه في حياتهن اليومية، إلى أن وصلنا إلى عام 1910، وبدأت شعبيته في الانتشار، فأقبلت عليه الكثيرات ممن حرصن على المظهر الشبابي والأكثر حيوية.

الفازلين

عُرف الفازلين منذ عشرات السنين على أنه الحل الأمثل للحصول على بشرة ناعمة، والتخلص من تشققات الشفاه، قبل أن يواصل تطوره ويدخل في مكونات كثير من المنتجات التجميلية، ومن أهمها كريمات الترطيب.

عصير الليمون

استخدمت النساء قديماً عصير الليمون، مع الخل، لتخفيف حروق الشمس، قبل أن يدخل في مكونات كثير من منتجات التجميل عام 1955، ويستخدم في معظم منتجات تفتيح البشرة.

اترك تعليقاً