جمالك

أي ملمح من وجهك هو الأكثر جاذبية وفقًا لرأي العلماء؟

أي ملمح من وجهك هو الأكثر جاذبية وف...

الجمال والجاذبية هما غاية ما تتمناه المرأة وتصبو إليه كل فتاة منذ نعومة أظافرها، وكلما كبرت زاد شغفها وولعها بكل ما يزيدها جمالاً وجاذبية. لكن لأي ملمح من وجهك ينتمي العنصر الأكثر جاذبية؟ حسنًا.. الإجابة نعرفها وفقًا لرأي الخبراء لمجلة "هاربرز بازار" النسائية. يؤكد العلماء أننا نفضل إظهار الجانب الأيسر من وجهنا في الصور أكثر من الجانب الأيمن، وهو ما يسمى بنظرية "التحيز للجانب الأيسر" وأن هناك سبباً علمياً لذلك. وقد قام "أنوكا لينديل" وهو محاضر أول في علم النفس العصبي التجريبي بجامعة لا تروب في ملبورن بإجراء دراسة فحص في إطارها ألفا صورة سيلفي ليرى ما هو الملمح الجانبي

الجمال والجاذبية هما غاية ما تتمناه المرأة وتصبو إليه كل فتاة منذ نعومة أظافرها، وكلما كبرت زاد شغفها وولعها بكل ما يزيدها جمالاً وجاذبية.

لكن لأي ملمح من وجهك ينتمي العنصر الأكثر جاذبية؟ حسنًا.. الإجابة نعرفها وفقًا لرأي الخبراء لمجلة "هاربرز بازار" النسائية.

يؤكد العلماء أننا نفضل إظهار الجانب الأيسر من وجهنا في الصور أكثر من الجانب الأيمن، وهو ما يسمى بنظرية "التحيز للجانب الأيسر" وأن هناك سبباً علمياً لذلك.

وقد قام "أنوكا لينديل" وهو محاضر أول في علم النفس العصبي التجريبي بجامعة لا تروب في ملبورن بإجراء دراسة فحص في إطارها ألفا صورة سيلفي ليرى ما هو الملمح الجانبي الذي يظهر بشكل أكبر، وكانت النتيجة أن حوالي 41 في المائة من الأشخاص يظهرون الجانب الأيسر من وجوههم.

وخلصت الدراسة إلى أن الجانب الأيسر من الوجه يسيطر عليه الفص المربعِي لنصف كرِة المخ الأيمن من الدماغ، وهو الجزء الذي يتحكم في مشاعر الشخص، وبالتالي يعبر الجانب الأيسر من وجوهنا عن مشاعرنا بشكل كامل، وهذا هو السبب وراء تفضيلنا للملمح الأيسر من الوجه.

ويقول "لينديل" في إشارة للدراسة المنشورة في مجلة (حدود علم النفس): "في حين لا يهتم 8 في المئة فقط من ملتقطي الصور السيلفي بإظهار أي تحيز لجانب بعينه في الوجه، تفضل النسبة الباقية هذه القاعدة التي نحن بصددها، لا سيما المهووسون بالتقاط صور السيلفي".

كانت دراسة مماثلة قد أجريت في العام 2012 بجامعة ويك فوريست، والتي كشفت أن الجانب الأيسر من الوجه يظهر كمية أكبر من العاطفة وهو ما ينعكس على الوجه فيظهر أكثر جمالاً وجاذبية.

اترك تعليقاً