جمالك

التقطي سيلفي المشاهير بهذه الحيلة البسيطة!

محتوى مدفوع

دائماً ما نقضي كثيرا من الوقت لنحدد أي زاوية نبدو فيها أفضل عند التصوير باستخدام هواتفنا من أجل التقاط صورة سيلفي كالمشاهير أمثال كيم كارداشيان والعارضة كيلي بروك وكاتي برايس ممن يعشقن مشاركة صور السيلفي على مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن ما هي الزاوية المثالية لنلتقط صورتنا؟ هل من أعلى أم من على الكتف، أو عبر النظر إلى أسفل؟ الجواب: لا شيء مما سبق فقد قرر العلماء المحبون لالتقاط صور السيلفي أن أفضل زاوية هي في الواقع من الجانب الأيسر من وجهك. ووجدت الدراسات أن الجانب الأيسر من وجهك هو أفضل جانب لالتقاط سيلفي، مثلما تفعل آبي كلانسي ومثل ملكة السيلفي

دائماً ما نقضي كثيرا من الوقت لنحدد أي زاوية نبدو فيها أفضل عند التصوير باستخدام هواتفنا من أجل التقاط صورة سيلفي كالمشاهير أمثال كيم كارداشيان والعارضة كيلي بروك وكاتي برايس ممن يعشقن مشاركة صور السيلفي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن ما هي الزاوية المثالية لنلتقط صورتنا؟ هل من أعلى أم من على الكتف، أو عبر النظر إلى أسفل؟ الجواب: لا شيء مما سبق فقد قرر العلماء المحبون لالتقاط صور السيلفي أن أفضل زاوية هي في الواقع من الجانب الأيسر من وجهك.

ووجدت الدراسات أن الجانب الأيسر من وجهك هو أفضل جانب لالتقاط سيلفي، مثلما تفعل آبي كلانسي ومثل ملكة السيلفي كيم كارداشيان التي تختار إظهار الجانب الأيسر وحتى الرجال يحبون التقاط السيلفي مثل ديفيد بيكهام الذي يلتقط الصور من الجانب الأيسر.

وقد أظهرت الدراسات السابقة أن الجانب الأيسر من الوجه هو الأكثر تعبيراً، وبالتالي يعتبر أكثر جاذبية. لذلك قرر باحثون في جامعة لا تروب في ملبورن بأستراليا اكتشاف ما إذا كان تشكيل وجهنا أو عواطفنا هي التي تجعلنا أكثر جاذبية وطلبوا من أكثر من 80 شخصاً النظر في مجموعتين من الصور لتحديد من بدا أكثر سعادة.

وفي مجموعة من الصور كان الوجه بالكامل ظاهراً بينما في مجموعة أخرى كان الجانب الأيسر أو الأيمن هو الأكثر ظهوراً.

وفي كلتا الحالتين كان يتم تفضيل الخد الأيسر وبعبارة أخرى، فإن المعيار ليس مجرد الميزات العاطفية للجانب الأيسر من الوجه هي التي تجعل الصورة جذابة.

وبحسب الدراسة، فإن تفضيلنا للجانب الأيسر من الوجه قد يكون له علاقة بالطريقة التي يدرك بها الدماغ المشاعر وقد أبرزت العديد من الدراسات أن تقديرنا للجمال يأتي من مناطق مختلفة من الدماغ. واستعرضت مجلة "سينتيفيك أمريكان" 93 من دراسات التصوير العصبي للرؤية والسمع والطعم والرائحة لتحديد مناطق الدماغ الأكثر نشاطاً عندما يتعلق الأمر بالجمال.

وأظهرت النتائج أن الجزء الأمامي من الدماغ الموجود في القشرة المخية كان الأكثر نشاطاً وكان مفاجئاً لأن هذا الجزء من الدماغ غالباً ما يتم ربطه مع الأفكار السلبية والمشاعر.

وخلص المحللون إلى أنه من الأرجح أن يكون هذا الجزء الأمامي من المخ أكثر نشاطاً عند تحديد ما إذا كان الشىء جميلاً لأنه إذا لم يكن كذلك فإن الأفكار تكون أكثر سلبية.

اترك تعليقاً