جمالك

خمس حقائق حول عمليات تجميل الأنف غير الجراحية

خمس حقائق حول عمليات تجميل الأنف غي...

محتوى مدفوع

منذ سنوات قليلة، كانت الرغبة بالحصول على أنف أصغر حجماً أو أكثر استقامة تضطرك لإجراء عملية تجميل جراحية ولا بديل عن ذلك. ولكن مع ظهور حقن الـ Filler "الحشو"، بات بإمكانك عمل تحول كامل في شكل وجهك في أقل من 15 دقيقة فقط. ويعزى الفضل في اختراع هذه التقنية للدكتور ألكسندر ريفكين جراح تجميل الوجه الذي يقدم إليك بعض الحقائق التي يجب عليك معرفتها قبل اتخاذ قرارك لإجراء مثل هذه العملية: عملية تجميل مؤقتة أو دائمة الخيار خيارك معظم عمليات تجميل الأنف بواسطة حقن الـ Filler هي عمليات مؤقتة تدوم ما بين ثلاثة أشهر إلى سنتين، اعتماداً على نوع اختيارك

منذ سنوات قليلة، كانت الرغبة بالحصول على أنف أصغر حجماً أو أكثر استقامة تضطرك لإجراء عملية تجميل جراحية ولا بديل عن ذلك. ولكن مع ظهور حقن الـ Filler "الحشو"، بات بإمكانك عمل تحول كامل في شكل وجهك في أقل من 15 دقيقة فقط.

ويعزى الفضل في اختراع هذه التقنية للدكتور ألكسندر ريفكين جراح تجميل الوجه الذي يقدم إليك بعض الحقائق التي يجب عليك معرفتها قبل اتخاذ قرارك لإجراء مثل هذه العملية:

عملية تجميل مؤقتة أو دائمة الخيار خيارك

معظم عمليات تجميل الأنف بواسطة حقن الـ Filler هي عمليات مؤقتة تدوم ما بين ثلاثة أشهر إلى سنتين، اعتماداً على نوع اختيارك قبل أن يبدأ مزيج الحقن بالذوبان ببطء.

ويبدأ الدكتور ريفكين بعملية حشو مؤقت، باستخدام مادة "فالوما" التي قد تستمر لمدة عام ونصف العام، ويمكن عكسها لتبدو طبيعية تماماً، وتستغرق الجلسة أقل من 15 دقيقة. وعندما تذوب الحشوة المؤقتة يقوم الطبيب باستخدام مادة "بيلافيل" وهي حشوة دائمة عبارة عن حقن أساسها من الكولاجين تستخدم عادة لعلاج ندبات حب الشباب وتتم على ثلاث جلسات متباعدة حتى الوصول للنتيجة النهائية المطلوبة.

حقن الحشو خطيرة إذا وقعت في يد الشخص الخطأ

جميع حقن الحشو تصاحبها مخاطر وأثار جانبية مثل التورم والكدمات والنزيف. ويقول الدكتور ريفكين: "بالنظر إلى خطورة الموقع يعتبر تجميل الأنف خطيرا جداً لأنه يقع في منتصف الوجه، إضافة إلى إن إمدادات الدم إلى الأنف ضعيفة، خاصة للأشخاص الذين تعرضوا لعملية جراحية سابقة في الأنف. وقد يتسبب الحشو بقطع إمداد الدم للجلد".

لذلك تحدثي إلى طبيبك الخاص حول تجربته مع عمليات الأنف الجراحية وتأكدي من إلمامك بكافة المخاطر المحتملة.

حقن الحشو ليست فقط لبروز عظام الأنف

إن المرشح المثالي لعملية تجميل الأنف غير الجراحية هو الشخص الذي لديه بروز واضح على عظمة الأنف، ويمكن عن طريق ملء المنطقة المحيطة بهذا النتوء، أن يتشكل مظهر وهمي لأنف مستقيم تماماً.

وحيال ذلك يقول الدكتور ريفكين: "أما إذا كان الأنف كبيراً جداً أو مكسوراً أو سميكاً جداً، فلا يمكن فعل أي شيء. وعندها تصبح العملية الجراحية التقليدية هي الحل الأفضل".

حقن الـ Filler مكلفة أكثر من العملية الجراحية

إن متوسط تكلفة عملية تجميل الأنف الجراحية في الولايات المتحدة هو 5 ألاف دولار. أما عمليات التجميل غير الجراحية المؤقتة باستخدام مادة "فولوما"، فهي تكلف حوالي 2500 دولار في السنة.

وإذا اخترت الحشو الدائم بمادة "بيلافيل" فهي تكلف ما يقارب من 1500 للجلسة الواحدة والجلسات الثلاث يبلغ مجموعها 4500 دولار.

لن تؤلمك وأنفك الجديد يشفى فوراً

إذا ما أخذنا مقياس الألم عن طريق الحقن لتجميل الأنف، فهي غير مؤلمة تقريباً. حيث يتم استخدام كريم موضعي لتخدير المنطقة ، ويمكن للثلج أن يساعد أيضا، وكل ما يوجد هو مجرد احمرار قليل أو رضوض بسيطة لا تدوم أكثر من أسبوع.

اترك تعليقاً