جمالك

12 خطأ شائعًا عند استعمالنا للعطور.. فتجنبيها

12 خطأ شائعًا عند استعمالنا للعطور....

محتوى مدفوع

كم من مرة وقعتِ في حيرة اختيار العطر الأنسب لكِ، فعند التسوق تصلين إلى مرحلة تشعرين بها  أن جميع العطور تمتلك الرائحة ذاتها، كما أن رائحتها لا تشبه الرائحة من الزجاجة، فالعطور يمكن أن تكون صعبة وخادعة. نقدم لكِ  بعض الأسرار لتكوني راضية بعطرك. - استخدمي الرذاذ،  قومي برش العطر رشة صغيرة واحدة وعلى مسافة حوالي 15 سم، ومن ثم انتظري حوالي 30 ثانية كوقت مثالي، قبل تنشق رائحة العطر وبهذه الطريقة يكون هناك وقت كاف لتبخر الكحول من العطر. -الاحتفاظ بمسافة جيدة بعيداً عن الأنف، وخلاف لذلك، ستعلق بعض الجزيئات في الأنف، مما يمكن أن يكون مزعجاً لبقية يومك، وسوف

كم من مرة وقعتِ في حيرة اختيار العطر الأنسب لكِ، فعند التسوق تصلين إلى مرحلة تشعرين بها  أن جميع العطور تمتلك الرائحة ذاتها، كما أن رائحتها لا تشبه الرائحة من الزجاجة، فالعطور يمكن أن تكون صعبة وخادعة.

نقدم لكِ  بعض الأسرار لتكوني راضية بعطرك.

- استخدمي الرذاذ،  قومي برش العطر رشة صغيرة واحدة وعلى مسافة حوالي 15 سم، ومن ثم انتظري حوالي 30 ثانية كوقت مثالي، قبل تنشق رائحة العطر وبهذه الطريقة يكون هناك وقت كاف لتبخر الكحول من العطر.

-الاحتفاظ بمسافة جيدة بعيداً عن الأنف، وخلاف لذلك، ستعلق بعض الجزيئات في الأنف، مما يمكن أن يكون مزعجاً لبقية يومك، وسوف تؤثر على قدرتك على اشتمام رائحة العطور الأخرى التي تقومين بتجريبها.

- تحلي بالصبر، الرشة الأولى من العطر لا تعني كيف ستكون الرائحة عليكِ طوال اليوم، لأنك تشمين المرحلة الأولى من العطر، فالعطر له ثلاثة مستويات: العليا، والقلب، والأساس. لذلك لا تترددي في الاحتفاظ بالورقة النشافة الخاصة بالعطر لشمها في وقت لاحق.

- استخدام حبوب القهوة بين استنشاق الروائح، فحبوب القهوة لديها القدرة على استيعاب وتحييد جزيئات الرائحة التي تبقى في الأنف بعد شم الكثير من العطور، ويمكن أيضاً شرب بعض المياه بين تجربة وأخرى.

- كوني متفتحة الذهن، فعدم إعجابك بأحد مستويات العطر لايعني بأنك لن تحبيها في عطور أخرى، فمثلاً الكثير من الناس يقولون: "لا أحب رائحة الياسمين لأنها قوية جداً"، ولكن في الواقع قد تحبين عطرا ما حتى لو كان هناك إشارة إلى شيء ما لا تحبينه فيه كالياسمين مثلاً.

- جربي العطر على جلدك، لا يمكنك فقط استخدام الرقاقات النشافة عند تجربة العطر، حتى تتأكدي من أن العطر لن يتغير بعد تفاعله مع كيمياء جسمك. ومرة أخرى، لا تشمي العطر فوراً، عليك الانتظار حوالي ثلاث دقائق قبل استنشاقه.

- طبقي العطر على نقاط النبض فقط  أي على المعصم وخلف الأذن وليس على الشعر أو الملابس،  لأن الجلد في هذه المناطق رقيق وتكون الشعيرات الدموية قريبة من السطح، ما يجعل الجلد أكثر دفئاً، فينتشر العطر بسبب هذا الدفء.

- لا تفركي معصميك، قد تبدو هذه الطريقة التقليدية لوضع العطور، ولكنها الأسلوب الأسوأ على الإطلاق. فهذه الحركة في الواقع تساعد على تكسر الجزيئات وتغيير رائحة العطر، ودائماً لامسي أحد معصميك بالآخر بشكل رقيق.

- احتفظي بعطرك خارج الحمام، فهناك  ثلاثة أعداء للعطور: الضوء، الحرارة، والأكسجين، وتشكل الحمامات بؤرا أكيدة من الضوء والحرارة.

- حافظي على عطرك في مكان مظلم، الضوء هو في الحقيقة العدو الأول للعطور،فإذا كان العطر للاستعمال اليومي، فلا حاجة للاحتفاظ به في الظلام. وإذا كنت تنوين استخدامه في الأسابيع المقبلة، ابقيه على رف في غرفة النوم، أو في غرفة المعيشة، ولكن ليس أمام النافذة. والخزانة هي مكان مثالي لتخزين العطور عندما لا تستخدمينها.

- حافظي على عطرك بارداً، فإذا كان العطر من النوع المميز، أبقيه في صندوقه في الثلاجة،  لإن إبقاء العطر في مكان بارد ومظلم سيبطئ من تغيره.

- قومي بسكب بقايا العطر القديم في علبة رذاذ،لأن طبقة الهواء فوق بقايا العطر في قاع الزجاجة ستعمل على تدمير رائحة العطر.

اترك تعليقاً