جمالك

لماذا اختارت هذه الفتيات التخلي عن شعرهن؟

لماذا اختارت هذه الفتيات التخلي عن...

محتوى مدفوع

#BaldandBadChallenge هو هاشتاج جديد اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام، ولكن لسبب إنساني ووجيه!. الهاشتاج الذي تُرجم بعبارة "صلعاء وقوية" هو تحدّ أطلقته العديد من الفتيات حول العالم اخترن أن يظهرن على موقع تويتر بإطلالة غريبة وجريئة في الوقت نفسه حيث حلقن شعرهن، وظهرن برأس أصلع تمامًا وابتسامة عريضة على وجوههن. وتهدف هذه الحملة إلى مساعدة النساء حول العالم على تقبل أنوثتهن بغض النظر عن أشكالهن أو اختلافاتهن، ولكن أيضًا تشجيعًا لهن على تصفيف شعرهن بالطريقة التي يرغبن فيها والتحرر من ضغوطات المجتمع التي تفرض عليهن في بعض الأحيان الالتزام بإطلالات شعر معينة. وانتشر الهاشتاغ بسرعة كبيرة وخاصة في الولايات

#BaldandBadChallenge هو هاشتاج جديد اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام، ولكن لسبب إنساني ووجيه!.

11-3-980x498

الهاشتاج الذي تُرجم بعبارة "صلعاء وقوية" هو تحدّ أطلقته العديد من الفتيات حول العالم اخترن أن يظهرن على موقع تويتر بإطلالة غريبة وجريئة في الوقت نفسه حيث حلقن شعرهن، وظهرن برأس أصلع تمامًا وابتسامة عريضة على وجوههن.

33

وتهدف هذه الحملة إلى مساعدة النساء حول العالم على تقبل أنوثتهن بغض النظر عن أشكالهن أو اختلافاتهن، ولكن أيضًا تشجيعًا لهن على تصفيف شعرهن بالطريقة التي يرغبن فيها والتحرر من ضغوطات المجتمع التي تفرض عليهن في بعض الأحيان الالتزام بإطلالات شعر معينة.

44

وانتشر الهاشتاغ بسرعة كبيرة وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولاقى إقبالا من جميع فئات المجتمع بما في ذلك السيدات اللواتي يعانين من مرض السرطان وفقدان الشعر جراء الخضوع للعلاج الكيميائي أو اللواتي يعانين من داء الثعلبة (تساقط الشعر)، حيث عرضن صورهن بكل فخر واستطعن تخطي حاجز الخوف من رفض المجتمع لهن.

55

وتقاطرت التعليقات الداعمة لهذه الحملة، ولازالت أعداد المشاركات تتزايد من كل أنحاء العالم لتلهم نساء أخريات.

وكتبت إحدى المشاركات تقول: "من بين كل الحملات التي شهدتها على فيسبوك ربما حملة الصلع هي الأفضل، وذلك لغايتها النبيلة".

اترك تعليقاً