116 مليون دولار جديدة للبحث عن الشباب الأبدي

116 مليون دولار جديدة للبحث عن الشباب الأبدي

بلقيس دارغوث

تحالف عدد من أكبر المستثمرين في العالم أجمع للتوصل إلى مفاتيح علاج الأمراض الناتجة عن الشيخوخة، في اتحاد علمي مالي هو الأول من نوعه.

إذ استقطبت شركة “Unity Biotechnology” اهتمام كبرى شركات الاستثمار ورؤوس الأموال الطامحة في مجال البيوتك. وتعمل الشركة حاليا على أبحاث طبية وعلاجية منذ 5 سنوات لمكافحة هاجس الشيخوخة.

unnamed

وتلقت الشركة مبلغ 116 مليون دولار من قبل الشركات التالية: Fidelity Management and Research Company, Bezos Expeditions (الجهة الاستثمارية لمؤسس شركة أمازون), Partner Funds Management, Venrock, and Baillie Gifford، Wuxi and Mayo Clinic Ventures.

ولكن ما سر هذا الاتحاد الفجائي؟

أما العوامل التي دفعت كل هذه الشركات لضخ ملايينها في أبحاث الشركة هو توصلها إلى تفكيك شيفرة شيخوخة الخلايا نفسها وتسببها بظهور أمراض ناتجة عن بعض الخلايا الهرمة.

والسؤال الذي يطرح نفسه: ماذا لو تمكنا من إزالة هذه الخلايا؟

بدوره قال مؤسس شركة “Unity” ناثانيال دايفيد إن الأمر سيستغرق بضعة عقود، لكن العلماء باتوا متأكدين من نجاح الأمر لدى الفئران، إذ شاخت بصورة مختلفة وأبطا من السابق.

واستشهد دايفيد بنتيجة دراسة من قبل مايو كلينك وجهات أخرى مفادها إزالة خلايا هرمة من لوحة تصلب داخل الشرايين تؤدي في النهاية لأمراض في القلب.

ويعقد العلماء آمالهم على نجاح الإنسان في يوم ما في التقدم بالعمر ولكن بلا أمراض، أو ربما بلا شيخوخة إطلاقاً!

كلام الصور:

3056300-inline-i-1-mice-new-anti-aging-startup-hopes-to-clear-out-the-bodys-retired-cells-unity-biotechnology

فأرتان بنفس العمر ولكن واحدة بالعلاج الجديد وأخرى شاخت بصورة عادية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com