ابتسامتك

11 يناير 2017

ما هي أسرع طرق تبييض الأسنان

قالت أخصائية طب الأسنان، الدكتورة المصرية أسماء حسن، إن هناك تطورًا كبيرًا في طرق علاج الأسنان، خاصة في مجال التبييض والتنظيف، منها عمل 3 جلسات بالليزر، مدة كل منها 20 دقيقة فقط، لمدة 3 أيام، على حسب قوة تحمل المريض.

وأضافت أسماء، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا": "يعود لون الأسنان أفتح بحوالي 6 إلى 8 درجات، وتدوم نتيجة هذه العملية، لمدة 6 أشهر تقريبًا، بشرط اتباع تعليمات الطبيب في نظافة الأسنان".

وتابعت: "ضمن طرق التبييض، استخدام التركيبات الثابتة، مثل: البورسلين وزيكونيا والإيميكس"، موضحة أن استخدام أي طريقة يعتمد على رغبة المريض، ومدى تطابق الفكين على بعضهما.

وأردفت: "هناك بعض الحالات، نقوم فيها بعملية برد لأجزاء من الأسنان، وتركيب طرابيش على الأسنان بالكامل، وهي الحالات التي تعاني من وجود فراغات بين الأسنان".

وأوضحت: "كما توجد حالات تبييض، نستخدم فيها قطعا بلاستيكية لاصقة، حتى لا نضطر إلى زيادة سمك الأسنان، وبروزها إلى الخارج في حالة استخدام تركيبات ثابتة، ولكن هذه الحالات لها شروط في شكل أسنانها".

ولفتت أخصائية طب الأسنان، إلى أن هناك حرية لأي شخص في اختيار درجات لون التبييض، عن طريق استخدام تركيبات ثابتة للفك بالكامل، ويقوم الشخص بفكها وتركيبها بسهولة، تسمى سنيب سمايل، وهي أسرع الطرق.

شاهد الفيديو..