زفاف

13 سبتمبر 2022

نصائح تساعدك على اختيار طرحة الزفاف المثالية وفقًا لشكل وجهِك

تُعد طرحة الزفاف القطعة المميزة التي تتوج إطلالة العروس بطريقة ملكية، ولتحصلي على إطلالة أنيقة يجب عليكِ البحث جيدا عن الطرحة المناسبة لشكل وجهك سواء كان مستديرا أو مستطيلا أو بيضاويا.
لهذا أردنا في هذا المقال أن نعطيكِ بعض الطرق والنصائح التي تساعدك على اختيار طرحة الزفاف المثالية لكِ وفقًا لشكل وجهِك، وذلك لتضمني الحصول على مظهر متناسق يليق بيوم زفافك المميز.

الوجه الدائري





صاحبات الوجه الدائري هن الأكثر حظا، وذلك لأن جميع تصاميم طرحات الزفاف تناسبهن سواء الطويلة أو المتوسطة الطول أو حتى القصيرة.
وينصح الخبراء صاحبات الوجه الدائري باختيار الطرحة المصنوعة من أقمشة التل البسيطة والتي لا تحتوي على أي تطريزات أو تموجات، وذلك لتتناسب مع الوجه فور ارتدائها، كما أنها تعطي الوجه القليل من الطول، على عكس الطرحة الطويلة جدا التي تعطي الوجه المزيد من الاستدارة.

الوجه البيضاوي





إذا كنتِ صاحبة وجه بيضاوي فيمكنكِ اختيار طرحة الزفاف الطويلة التي تصل إلى نهاية الفستان وتغطي الوجه، وذلك لتجعلي إطلالتك تبدو رومانسية ومميزة خاصة عندما يقوم العريس برفعها عن وجهك.
ينصحك الخبراء باختيار طرحة الزفاف المصنوعة أيضا من أقمشة التل البسيطة والتي لا تحتوي على أي تطريزات أو تموجات، لتزيدي من رقي وأناقة إطلالتك.

الوجه المستطيل





يتشابه الوجه المستطيل مع البيضاوي بشكل لا يصدق، إلا أن المستطيل أكثر طولًا وهذا ما يميزه، لذا من الأفضل اعتماد طرحة الزفاف متدرجة الطول أو ذات الطبقات المتعددة، لأنها تتناسب مع طلتك بشكل مثالي وتضيف القليل من الإمتلاء لوجهك.

الوجه القلب





تتمتع صاحبات الوجه القلب بجبهة عريضة وذقن رفيعة، وطرحة الزفاف المناسبة لهن تلك التي تصل إلى الركبة وتكون مستديرة، وذلك لتضيف المزيد من العرض لمنطقة الذقن وتجعل إطلالتك متناسقة.

الوجه المربع





إذا كنتِ تمتلكين جبهة وذقنا عريضة، فأنتِ من صاحبات الوجه المربع وتحتاجين إلى طرحة تساعدك في الحصول على إطلالة ناعمة ودون مبالغة، لذا ينصحك الخبراء باختيار طرحة الزفاف الطويلة المصنوعة من التل البسيطة والتي تصل إلى نهاية الفستان، وذلك لتحصلي على إطلالة راقية تشبه إطلالات الأميرات.