بالفيديو.. "تكميم المعدة" أشهر عملية للتخلص من الوزن الزائد!

فيديو
فوشيا -
10 أغسطس 2017,6:33 ص

قال الدكتور وائل شعلان، أستاذ الجراحة العامة والمناظير وجراحة السمنة إن عملية تكميم المعدة من أهم العمليات الجراحية التي تستخدم لإنقاص الوزن، حيث تنقص من 60 إلى 80 في المئة من وزن الجسم الزائد خلال 18 شهرًا، موضحا أن الاستفادة من هذه العملية تزداد بالاهتمام بنوعية الطعام وممارسة الرياضة بشكل مستمر.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن أكبر مستفيد من عملية تكميم المعدة هن السيدات، وثانيًا المرضى الذين يعانون من السمنة في درجاتها الثلاث الأولى، مشيراً إلى أنه يتم تحديد العملية عن طريق قياس مؤشر كتلة جسم المريض، وقص جزء من معدته لإعادة تشكيلها على شكل "كم قميص" بحيث تمتلئ عند شرب كوبين من الماء.

وتابع الدكتور شعلان أن عملية "التكميم" تتم عن طريق منظار جراحي بـ4 أو 5 فتحات وجهاز آخر يدخل المعدة لإعادة تشكيلها، لتقليص حجمها إلى خمس الحجم الطبيعي، وتتم تلك العملية خلال ساعة واحدة دون عمل وصلات للأمعاء، ويمكن شرب الماء من ثاني يوم العملية وبعد ثلاثة أيام يمكن ممارسة الحياة الطبيعية.

واختتم أستاذ الجراحة العامة والمناظير بأنه لاتوجد أي أضرار جانبية للعملية، وحتى مشكلة التسريب في ظل التقدم وتطور الدباسات في العمليات أصبحت نسبتها لا تتعدى 1.5 إلى 2 في المئة من مجمل العمليات.

شاهدي الفيديو لمزيد من التفاصيل..

google-banner
foochia-logo