تغريدات

25 أبريل 2022

التغريدات الطويلة بينها.. إيلون ماسك سيجري 4 تعديلات على تويتر

استحوذ الملياردير إيلون ماسك على شركة تويتر، بقيمة إجمالية بلغت 44 مليار دولار تقريبًا، وبسعر 54,20 دولار للسهم، وفق ما أعلنته المنصة مساء الاثنين.
ويحاول ماسك، صاحب مجموعة تيسلا والرجل الأغنى في العالم، تغيير بعض الإجراءات في موقع تويتر، ذكرها موقع "أكسيوس" على النحو الآتي:

زر تعديل





صرح إيلون ماسك في في مؤتمر TED2022 بأبريل 2022، بأنه يريد أن يكون لدى تويتر زر "تعديل"، حيث يعتقد أنه يمكن حل المشكلات التي يثيرها النقاد.
وكان الملياردير الكندي قد تطرق لهذه القضية في عام 2019، عندما أشار إلى افتقار منصة تويتر لزر تعديل "عندما تحتاجه حقا".
واستطلع ماسك، في أبريل 2022، رأي الجمهور حول ما إذا كانوا يريدون زر تعديل، وقد صوّت حوالي 74% من أكثر من 4.4 مليون مستجيب بنعم.
وكانت شركة تويتر قد أكدت بعد الاستطلاع أنها تعمل على زر تعديل، لافتة إلى أنها لم تحصل على الفكرة من الاستطلاع.

تغريدات طويلة


كما طالب إيلون ماسك مؤخرًا بالسماح بالتغريدات الطويلة. وعلق على تغريدة طويلة في أبريل 2022 قائلا إن "أسرع ما استخلصته من هذه الرواية هو أن تويتر تأخر كثيرا على التغريدات الطويلة!".
وجاء حديث ماسك بحكم أن تويتر لديه حد أقصى لعدد الأحرف يبلغ 280 حرفا، وذلك بعد أن كانت الشركة قد زادت هذا العدد من 140 حرفا عام 2017.

روبوتات البريد العشوائي





وصف ماسك روبوتات البريد العشوائي بأنها "المشكلة الوحيدة الأكثر إزعاجا" على تويتر، وهي الطريقة التي يستخدمها الذين يرسلون ما يعرف بـ"البريد المزعج" بصورة آلية.
وتحدث في أبريل 2022: "إذا نجح عرضنا على تويتر، فسنهزم روبوتات البريد العشوائي أو سنموت ونحن نحاول".

خوارزمية مفتوحة المصدر


أعرب إيلون ماسك عن قلقه بشأن التحيز المتأصل في خوارزمية تويتر، والتي قال إنه سيحلها باستخدام خوارزمية مفتوحة المصدر.
وقال في أواخر مارس 2022: "أنا قلق بشأن التحيز الفعلي في خوارزمية تويتر التي لها تأثير كبير على الخطاب العام. كيف نعرف ما يحدث حقا؟".
كما استطلع آراء الجمهور لمعرفة حول ما إذا كانوا يدعمون خوارزمية مفتوحة المصدر. وقد أكد حوالي 83% من أكثر من 1.1 مليون مستجيب أنهم سيفعلون ذلك.