تغريدات

6 ديسمبر 2017

كيف ودّعت إليسا النجم العالمي جوني هوليداي؟

من خلال صفحتها الشخصية على تويتر نعت النجمة اللبنانية إليسا، النجم العالمي الراحل جوني هوليدي، فغردت قائلة :"جوني هاليداي ... الفيس الفرنسي تركنا اليوم ... الرمز الذي كان حاضرا منذ بدأنا نحب الموسيقى.. كنت واحدة من معجبيه، وأنا دائما أحب جوني" .

 

وكان مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن اليوم الأربعاء عن أن مغني الروك الفرنسي ​جوني هاليدي توفي عن عمر ناهز الـ74 عاماً، بعد تدهور حالته الصحية  جراء إصابته بمرض السرطان​.

فبعد مسيرة حافلة امتدت على مدى 50 عاماً، رحل أيقونة  الروك الفرنسي،الذي بدأ مسيرته الفنية في العام 1960 جامعاً ما بين الغناء والتأليف والتلحين، تعرض خلال مسيرته الفنية للعديد من المشاكل الشخصية  تراوحت بين محاولات الانتحار، والادمان والضرائب، وغيرها.



                         

وبالرغم من كل هذا كان المطرب الفرنسي الا أكثر شهرة في العالم، إذ سجلت مبيعات ألبوماته الغنائية 500 مليون نسخة حول العالم، وأكثر من 100 مليون ديسك، وفي رصيده أكثر من 1000 أغنية، وفاز  40 مرة  بجائزة القرص الذهبي، و22 مرة بجائزة القرص البلاتيني، حصل على عشرات الجوائز الفنية العالمية القيمة منها وسام "فارس فيلق الشرف"  عام 1997 الذي قلّده إيّاه الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك.