لمسات

20 ديسمبر 2021

نصائح ذهبية تساعدك على اختيار ستائر منزلك باحترافية

تسعى كل امرأة بطبيعة الحال لتزيين منزلها أو شقتها وإخراج الديكورات على أفضل ما يكون. وبعيدا عن فكرة إنفاق المال على قطع أثاث باهظة أو التعاقد مع خبراء ديكور محترفين، يمكنك أنت بنفسك أن تصنعي الفارق في جماليات ديكورات منزلك ببعض التفاصيل البسيطة، التي من ضمنها الستائر، التي يمكنها أن تساعد كثيرا بهذا الصدد.
ونستعرض معك فيما يلي مجموعة نصائح ذهبية تساعدك على اختيار ستائر منزلك باحترافية:

التأكد من اختيار الطول المناسب لنمط منزلك





أول شيء يجب أن تقرريه هو ما إن كنت ستحتاجين لستائر طويلة أم قصيرة، حيث يعتمد الأمر كله على شكل النافذة وكذلك على ارتفاع وحجم المساحة المتاحة. ولك أن تعلمي أن الستائر القصيرة خيار جيد للنمط الحديث، والستائر الطويلة خيار جيد للنمط الكلاسيكي.

رفع المقاسات الصحيحة





قبل قياس طول الستارة، من الضروري تحديد من أين تريدها أن تبدأ، ولك أن تعلمي أن تعليقها من أعلى إطار النافذة سوف يمنح الغرفة شعورا بالارتفاع وسيحول دون لمس الستائر للأرض وبالتالي تجنب اتساخها، وهي النقطة التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار.

تحديد الطريقة التي ستغسلين بها الستائر من البداية





عند اتخاذك قرار شراء ستائر جديدة، يجب أن تحددي بشكل مسبق نوع الغسيل الذي ستستخدمينه لغسل تلك الستائر، حتى توفري على نفسك الوقت والمال.
ويمكنك المفاضلة بين الغسالة الأوتوماتيك، الغسيل اليدوي أو التنظيف الجاف. ورغم أن الخيار الأول يبدو أسرع، لكن عليك أن تكوني حذرة، لأن البطانات والدرزات قد تنكمش أثناء الغسيل. ولو كنت في حيرة، فعليك بالخيار الآمن، وهو خيار التنظيف الجاف.

تحديد المهمة الأساسية للستائر





إن كنت تبحثين عن الخصوصية، فيمكنك اختيار الستائر ذات الألوان الداكنة أو المصمتة. كما يمكنك الاستعانة بالستائر غير الشفافة إن كنت تبحثين عن ستائر تساعد على تحسين تجربة النوم لأنها تحد من الضوء الخارجي. وبطبيعة الحال يمكنك الاستعانة بنوعية الستائر التي تصنع من خامات شفافة لو كنت تسعين لإدخال الضوء الطبيعي.

المزج بين الألوان الباردة والألوان الدافئة





من الطرق المميزة التي تساعدك على اختيار لون الستائر المناسب لغرفتك، شقتك أو منزلك هو البحث عن الدرجات اللونية المسيطرة في المكان. ولك أن تعلمي أن الألوان الباردة تشمل الأزرق، الأخضر والبنفسجي (وهي ألوان مهدئة وتداعب العقل)، وأن الألوان الدافئة تشمل الأصفر، البرتقالي والأحمر (وهي ألوان محفزة وتداعب العاطفة).

الانتباه للطباعات الموجودة على أقمشة الستائر





فلو كانت الطباعات الموجودة بالغرفة طباعات جريئة، فمن الأفضل اللجوء لنوعية الستائر العادية. أما لو كانت الغرفة عادية، فيمكنك الاستعانة بالستائر المنقوشة والمطبوعة، لأنها ستضفي في تلك الحالة لمسة من الأناقة وستُحَوِّل النافذة إلى نقطة محورية.

عدم نسيان الإكسسوارات





تساعد تلك الإكسسوارات على زيادة بريق الستائر وتحسين مظهرها، وبطبيعة الحال، يمكنك اختيار نوعية الستائر التي تحتوي على زخارف إضافية تعزز شكلها وتنظيمها.

التفكير في استخدام الستائر المعتمة





إذا كانت هناك قطع أثاث أسفل النوافذ التي تودين تزيينها، مثل سرير أو أريكة، فلك أن تعلمي أن نوعية الستائر المعتمة هي خيارك الأفضل لأنها تجعل المكان أكثر نظافة وتنظيما.

الاهتمام بالمظهر من الخارج





صحيح أن تركيزك الأساسي عند تركيب الستائر ينصب على تعزيز الشكل الداخلي للمنزل، لكن لا بأس أيضا من الاهتمام بشكل الستائر وكيف تبدو من الخارج كنسق عام.