لمسات

2 ديسمبر 2021

حيل وأفكار بسيطة لتزيين منزلك في الكريسماس

يأتي موسم الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة بفرحته وبهجته الخاصة، لكنه في المقابل يتطلب بعض الجهد من جانب ربات البيوت لضمان تزيين منازلهن بشكل مميز، كي تكون في أبهى صورة لها، لاسيما من ناحية الديكورات والجماليات.

لذا نستعرض معك فيما يلي مجموعة حيل وأفكار بسيطة لتزيين منزلك في الكريسماس:

أكاليل زهور بسيطة من صنعك




وهي الأكاليل التي يسهل عليك تصنيعها وتحضيرها في المنزل بما يتوافق مع ديكورات وجماليات منزلك، وهي بطبيعة الحال أكاليل بسيطة الشكل ستفيدك بشكل كبير.

التزام الأساسيات عند تزيين شجرة الكريسماس

فلا داعي للبهرجة أو الإفراط خصوصا عند تزيين الشجرة، ولك أن تعلمي أن تحضيرها بهذا الشكل الجمالي البسيط أمر من شأنه أن يظهرها بصورة جمالية مميزة.

إضافة بعض الديكورات للمطبخ




فوضع بعض أكاليل الزهور البسيطة صغيرة الحجم في المطبخ أمر من شأنه أن يعزز أجواء البهجة، خاصة وأن المطبخ من الأماكن التي لا يتم إشراكها في أي احتفالات.

تعليق إكليل رقيق الشكل

يمكنك تعليقه إلى جوار شجرة عيد الميلاد؛ لأنه سيعمل على تعزيز أجواء البهجة الاحتفالية.

تعليق لافتة احتفالية




وهي اللافتة التي يمكنك تعليقها قبل وصول ضيوفك بدقائق قليلة، ويمكنك اختيار لافتة مزينة بترتر أو أشكال لامعة، لضمان إظهارها بصورة لافتة للانتباه أمام الحضور.

تغيير البياضات

وهي فكرة ديكورية جميلة، ورغم بساطتها، لكنها تضيف للأجواء وتحسن الشكل العام.

تزيين الطاولة بقطعة قماش طويلة

إذ تعمل تلك القماشة على تزيين الطاولة بشكل جمالي رائع يتماشى وأجواء الاحتفال بالكريسماس خصوصا مع تزيينها بفيونكة من الحرير أو المخمل لتعزيز جمالها.

استعراض مقتنياتك الخاصة




سواء كانت تلك المقتنيات عبارة عن زخارف أو حلى تتماشى وأجواء الكريسماس الاحتفالية، فإنها تساعد على إبراز شجرة الكريسماس وتعزيز الأجواء في المكان عموما.

إبراز وميض الأضواء

حيث يمكنك تثبيت شريط أضواء لامع على عتبات النوافذ، أسطح الطاولات أو غير ذلك.

تصنيع إكليل من أشجار الحمضيات

وهو الإكليل الذي يمكنك تصنيعه بالمنزل من شرائح الليمون أو البرتقال بعد تجفيفها في الفرن أو تركها تجف في الهواء المفتوح؛ إذ إنه يكون إكليلا مميزا كديكور.

تزيين شجرة الكريسماس بلون أبيض مشابه للون الثلج




وهي حيلة بسيطة تعزز الأجواء الاحتفالية بغض النظر عن المكان الذي تسكنين فيه.

تصنيع إكليل من الورق

إذ يمكن لهذا الإكليل أن يعزز المظهر الديكوري بشكل جمالي على نحو مختلف، لاسيما وأن هناك كثيرا من الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها عند تنفيذ ذلك الإكليل وتعليقه.

تعليق الإكليل بواسطة فيونكة

إذ يمكن لتلك الفيونكة أن تضفي مزيدا من الجمالية على الإكليل أمام الضيوف وقت الاحتفال.

تحديث حلي الكريسماس العادية




وهو ما يمكنك فعله ببعض أنواع الطلاء التي تغير الشكل وتحسن المظهر الجمالي تماما.

استبدال الحلي بالزهور

حين يتعلق الأمر بديكورات الكريسماس، يمكنك تجميع أشياء أو عناصر موجودة لديك بالفعل في المنزل ومن ثم تصنيع شجرة منها، وبطبيعة الحال يمكنك استبدال الحلي بالزهور، لو كنت تودين تصنيع ثمة شيء مختلف وملفت للانتباه في الوقت نفسه.

تصنيع أعلام ورقية صغيرة

وهي الأعلام التي يمكنك تصنيعها من ورق مدون عليه أشهر أغنيات الاحتفال بالكريسماس، ومن ثم توزيعها على الحضور، لزيادة أجواء البهجة والسعادة في نفوسهم.

تصنيع تقويم خاص بعيد الميلاد على سبورة طباشيرية




إذا كانت لديك سبورة بالمنزل، فيمكنك استغلالها في تلك المناسبة، عبر رسم تقويم احتفالي بمجيء عيد الميلاد باستخدام الطباشير، وتزيينها بخضر طازجة، أضواء متلألئة وشريط احتفالي لتعزيز الأجواء بشكل كبير أمام الحضور من أهل المنزل أو الضيوف.