تكنولوجيا

17 أبريل 2024

تغييرات جديدة في تطبيق "واتساب" تثير استياء المستخدمين

أثارت التحديثات الأخيرة في تطبيق المراسلة الفورية "واتساب"، موجة من الاستياء بين المستخدمين، بسبب تغييرات جديدة تم إدخالها في حالة الاتصال والكتابة. وقامت إدارة تطبيق "واتساب" بتحديث، يعمل على تعديل طريقة عرض حالة المستخدمين أثناء الاتصال بالإنترنت وعملية الكتابة، حيث يظهر الشخص المتصل بالإنترنت الآن بحرف كبير "O" للدلالة على الاتصال، في حين يظهر حرف "T" عندما يقوم بكتابة رسالة.

 

وبينما كان التطبيق يعرض سابقاً عبارات مثل "Typing" أو "Online" للدلالة على هذه الحالات، إلا أن التغيير الجديد، أثار استياء العديد من المستخدمين، الذين عبروا عن غضبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أحد المستخدمين الغاضبين قوله: "يبدو أنهم أضافوا حرفاً كبيراً جداً، ولكنني أكرهه كثيراً". وأضاف مستخدم آخر: "هل هناك أي شخص آخر يشعر بالاستياء من هذا التطبيق؟ إنه تغيير غير مبرر تماماً".

 

من جانبها، لم تعلق إدارة "واتساب" رسمياً حتى الآن على هذا التغيير الجديد أو على الانتقادات التي وجهت إليه، ولم تُوفر خياراً للمستخدمين للعودة إلى الإصدار السابق الذي كان يعرض الحالات بأحرف صغيرة. ومن المتوقع أن يتم تثبيت هذا التغيير الجديد دون إمكانية للمستخدمين للرجوع إلى النسخة السابقة، مما قد يؤدي إلى استمرار المزيد من ردود الفعل السلبية من قبل المستخدمين في الفترة المقبلة.

45f74b67-e22c-4058-960d-8af23e2f013c

ميزة واتساب الجديدة لتسهيل التواصل

 

على صعيد متصل، كشفت منصة "واتساب" في وقت سابق عن استعدادها لطرح ميزة جديدة تُعرف باسم "جهات الاتصال المفضلة"، والتي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتسهيل التواصل مع الأشخاص الذين يتواصلون معه بشكل متكرر. ويُمكن للمستخدمين اختيار جهات الاتصال التي يرغبون في جعلها مفضلة من خلال خطوات بسيطة داخل التطبيق. فتظهر جهات الاتصال المفضلة في الجزء العلوي من تبويب المكالمات؛ ما يسهل الوصول إليها وإجراء المكالمات معها بضغطة زر واحدة.

 

وتُقلل هذه الميزة الجديدة، من الوقت المُستغرق للبحث عن جهات الاتصال المفضلة، وتتيح للمستخدمين إجراء المكالمات بشكل أسرع وأكثر سهولة مع المفضلين في قوائمهم، بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية". إضافة إلى إعطاء الأولوية للأشخاص المهمين؛ مما يُسهل عليهم البقاء على تواصل معهم دون الحاجة إلى البحث عن أسمائهم في كل مرة. ويجرى حاليا اختبارات ميزة "جهات الاتصال المفضلة" في النسخة التجريبية من تطبيق واتساب؛ ما يعني أنها متاحة فقط لمجموعة محدودة من المستخدمين. ومن المتوقع أن تُصبح الميزة متاحة لجميع مستخدمي واتساب في تحديثات مستقبلية؛ إذ تسعى المنصة إلى تحسين تجربة التواصل وتوفير ميزات جديدة تُلبي احتياجات المستخدمين المتزايدة.

 

وكانت "واتساب" بدأت بتطبيق ميزة جديدة على نظام أندرويد نهاية الشهر الماضي تمكن المستخدمين من مشاركة الملفات بسهولة مع الأشخاص القريبين دون الحاجة إلى كتابة رقم الهاتف. ويمكن للمستخدمين وفقًا للنسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق، مشاركة الملفات عبر فتح نافذة خاصة تعرض الأشخاص القريبين، مع إمكانية التحكم في ظهور الحساب للآخرين أثناء استخدام هذه الميزة. وعادة ما تعلن "واتساب" عن ابتكارات جديدة من شأنها التسهيل على المستخدمين، كان آخرها اختبار ميزة تسمح للمستخدمين بإنشاء اسم مستخدم فريد لكل حساب. وتتمثل فائدة هذه الميزة بأنها ستسمح للمستخدمين بالتواصل مع بعضهم دون الحاجة إلى مشاركة أرقام هواتفهم، ويمكن للمستخدمين اختيار اسم المستخدم الخاص بهم للبحث عن بعضهم والتواصل، لكنها لم تعلن عن تطبيقها حتى الآن.

 

أخبار ذات صلة

واتساب يختبر ميزة جديدة لمشاركة الملفات