تكنولوجيا

10 يناير 2017

أسكتي زميلتك الثرثارة في العمل عن طريق هذا الجهاز!

انتشر مؤخراً نظام المساحات المفتوحة للمكاتب ولم تعد غرف المكاتب المغلقة مرغوبة، بالتأكيد مع كل إيجابيات المساحات المفتوحة كزيادة التواصل والألفة بين الموظّفين، إلّا أنّه يوجد بعض السلبيات لها. أهمّها هي تلك الزميلة الثرثارة التي تتكلّم كثيراً على الهاتف! لكن لم تعد هذه مشكلة بعد الآن مع اختراع جهاز جديد اسمه هاش مي "Hushme" أي "أسكتني" وهو جهاز كالقناع أو الكمّامة يوضع على الفم ويحكم إغلاقه من خلف الرّقبة (كما في الصور) ليحجب صوتك عندما تتكلّم على الهاتف ويكون موصولاً بسمّاعات لاسلكية لسماع الطرف الآخر في المكالمة.

 



تمّ الكشف عن هذا الجهاز في معرض (Consumer Electronics) في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، العقل وراء اختراع فكرة الجهاز أوكراني لكن التصنيع أمريكي.

الهدف الرئيسي من هذا الجهاز هو حماية خصوصية المكالمات الهاتفية في الأماكن المفتوحة كأماكن العمل الحديثة باستعمال تكنولوجيا تكميم الصوت. فإذا أردت إجراء مكالمة هاتفية، كل ما عليك فعله هو وضع الجهاز على فمك وإغلاق جانبيه من خلف الرّقبة واستمتع بمحادثتك دون تنصت الناس من حولك.





بالإضافة إلى ميزة كتم الصوت عن العامّة، يمكنك أيضاً تغيير صوتك عن طريق تفعيل خيار تغيير الصوت عندما تتكلم في الميكروفون داخل الجهاز.

وبنهاية الأمر ولتوصل هاتفك الذكي بجهاز Hushme، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق المخصص له لتتمكن تفعيله، إجراء المكالمات الخفية وتستمع بتغيير الأصوات.