هواتف

25 أغسطس 2021

تسريبات جديدة لـ آيفون 13.. ماذا تضمنت؟

تتواصل أخبار هاتف آيفون 13 الذي يحظى بترقب شديد من قبل مستخدميه، حول المواصفات التي سيحملها معه، والذي من المتوقع طرحه في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.
وانتشرت أحدث التسريبات المصورة عن وحدة هاتف iPhone 13 Pro باللون الذهبي الوردي، عبر حساب Majin Bu على تويتر، كما تم نشر الصورة مع مخطط يوضح تفاصيل تصميم iPhone 13 Pro Max.




ويتضح من التسريبات الجديدة، توافقها مع التفاصيل والمواصفات التي نُشرت لغاية الآن، حيث أتت الكاميرا الخلفية بتصميم أكثر سماكة وحجم أكبر، مع تصميم أبرز لوحدة الكاميرا، كما جاءت وحدة الكاميرا بتصميم أقرب للحافة.
وتؤكد التسريبات المصورة على ما تم تداوله سابقًا، بأن أبل ستقدم iPhone 13 Pro باللون الذهبي الوردي هذا العام، وتكشف الصورة أيضًا، عن نموذج مميز بدرجة داكنة من اللون الذهبي الوردي.
ومن المتوقع أن تقدم أبل هاتفي iPhone 13 Pro وPro Max بألوان الأسود، والفضي، وأيضًا اللون الذهبي المشرق، فيما ستنطلق سلسلة iPhone 13 هذا العام بعدد من المميزات الجديدة والتغييرات الهامة. كما تشير التسريبات إلى أن إصدارات Pro تأتي بعدسات 6- element وبزوايا عرض فائقة الاتساع.
وسيكون الهاتف بتقنية التثبيت عن طريق إزاحة مستشعر الكاميرا التي قدمت في iPhone 12 Pro Max، وستتضمن إعدادات الكاميرا مستشعر telephoto، مع مميزتين جديدتين في تسجيل الفيديو.




وسيأتي الجيل الجديد بالحواف المسطحة نفسها، التي وجدت في الموديلات القديمة، مع شريحة A15 الجديدة، وتصغير الفجوة التي كانت بالجزء العلوي من الشاشة منذ إصدار طراز X ستكون أصغر.
ووفق الأنباء المتداولة أيضًا، فإن أبل قررت عدم طرح هاتف آيفون 13 المنتظر، بخاصية التعرف على البصمة Touch ID، والاكتفاء بطرحه بخاصية بصمة الوجه.
وذكر الخبير التقني "مارك جورمان" من وكالة "بلومبيرج"، بأن أبل لديها خطة طويلة الأمد، لتضمين خاصية Face ID داخل الشاشة.
كما من المتوقع أن تعلن شركة أبل عن ساعتها الجديدة "Apple Watch 7"، والجيل الثالث من سماعاتها اللاسلكية "AirPods 3".