بشرة

31 ديسمبر 2022

كونتور "اللمبة".. ما هو؟ وكيف تطبقينه بطريقة جينفر لوبيز؟

صارت جينفر لوبيز أيقونة في عالم الموضة والجمال، مثلما سبق أن صارت نجمة لامعة في عالم الموسيقى والغناء، وذلك لقدرتها على استشراف الصيحات وتقديم كل ما هو جديد.
ولم يُطلَق لقب "جينفر لوبيز المتوهجة" على المغنية الشهيرة من فراغ، بل كان نتاج مداومتها على الظهور بإطلالات متميزة ومختلفة طوال الوقت، وهو ما حولها إلى مصدر للإلهام لكل الباحثات عن الجديد في عالم التجميل. وها هي جينفر تفاجئ الجميع بكشفها عن صيحة جمالية جديدة تعرف بـ "كونتور اللمبة" لتعزيز وهج البشرة ونضارتها.
وعلقت جينفر على ذلك بقولها: "ما تعلمته حقا لأتمكن من وضع ماكياج رائع كان خلال فترة تعاوني مع كيفن أوكوين. فقد كان أول خبير ماكياج محترف أتعامل معه". ونوهت جينفر إلى أن البداية كانت باستخدام منتجات تُعنى بتعزيز وهج البشرة، ثم وضع كونسيلر أسفل العين، حول الأنف، الشفايف وبين حاجبيها بغية الحصول على وهج مشرق.
وبعدها تقوم جينفر بمزج ألوان كونتور مختلفة ثم تقوم بوضع اللون النهائي فوق عظم الوجنتين، موضحة أنها كانت تقوم في السابق بوضع اللون على عظم الوجنتين مباشرة، لكنها اكتشفت بالتجربة أن وضعه أعلى العظم بقليل يساعد على رفع الوجه بعض الشيء.


ثم تقوم بعدها جينفر بوضع نفس لون الكونتور حول خط الشعر، لتصل باللون إلى المحيط الخارجي الثالث من جبهتها، ومن ثم تصل به إلى أسفل خط الفك. وهنا يبرز مصطلح "اللمبة" الذي أُطلِقَ على تلك الصيحة، إذ تقوم جينفر باستخدام نفس لون الكونتور إلى أسفل رقبتها، مع تركيزها بالكونتور على منتصف رقبتها مباشرة أسفل الذقن.
وقالت هنا جينفر إن ذلك هو ما تطلق عليه "كونتور اللمبة"، وهي تشير بإصبعها إلى تلك المنطقة، التي تم إبرازها الآن بالكونتور لكي تبدو وكأنها محفورة بشكل أكبر، ثم تنهي جينفر الخطوات الخاصة بتلك الطريقة بوضعها ظلالا لونية أفتح على جانبي جسر أنفها.
وفي المرحلة التالية، تقوم جينفر باستخدام لون الكونتور مجددا لخلق بُعد حول شفتيها وإبرازهما، موضحة أن هذا ليس من المفترض أن يكون محدد شفاه، بل يكون ذلك حول الفم، وفي حالة القيام بمزجه، فينتج عن ذلك مقدار لوني قليل يجعل الشفتين أكثر بروزا وثراء.




وبعد إكمالها جميع خطوات الكونتور بهذا الشكل، تقوم جينفر بمزج ثلاثة ألوان خاصة بأي من كريمات الأساس، وتستعين بفرشاة تنقيط من أجل المزج التام لهذه الألوان حول الكونتور.
ثم تقوم بعدها بتحديد خطوط الرموش العليا والسفلى باستخدام لون بني داكن من أجل الحصول على تأثير سموكي ناعم، ثم تقوم بعمل مسح بلون بني فاتح في الثنايا لعمل بُعد إضافي. وبعدها تضع لونا برونزيا لامعا حول الثنايا والخطوط لتعزز تلك المنطقة وتغطي الرموش.