بشرة

28 أغسطس 2022

ما هي صيحة "ساندويتش الترطيب"؟ وكيف تعزز نضارة بشرتك؟

كثيرة هي المنتجات التي تُستخدَم في العناية بالبشرة، لكن النساء غالبا ما ينجذبن لنوعية المنتجات القوية أو الجديدة أو الرائجة على منصات التواصل الاجتماعي، لرغبتهن في استكشافها والاستفادة منها، طبقا لتجارب أخريات، استفدن منها هن أيضا.

ولعل الصيحة الأبرز الآن بهذا الخصوص هي التي أطلق عليها خبراء اسم "ساندويتش الترطيب"، والتي تهدف إلى تعزيز نضارة البشرة ومنحها قدرا أكبر من الحيوية.

ما هي صيحة ساندويتش الترطيب؟




مع زيادة انتشار ورواج المصطلحات الخاصة بصيحات العناية بالبشرة هذه الأيام، برز من ضمنها مصطلح "ساندويتش الترطيب" عبر بعض المنصات ومواقع التواصل، والمقصود منه هو وضع منتجات العناية بالبشرة على هيئة طبقات.

وعلقت على ذلك خبيرة العناية بالبشرة، تشارلوت بالرمينو، بقولها "عادة ما أشير إلى مصطلح إعداد الساندويتشات حين يتعلق الأمر بحبس الماء في البشرة ومن ثم تقليل فقد الماء عبر الجلد".

وتابعت: "بوضع المزيد من المنتجات المائية الخفيفة على البشرة وهي رطبة، ثم إضافة طبقات بمنتج أثقل، يمكن حبس الماء مدة طويلة، ما يعمل على ترطيب البشرة بشكل أكبر".

وأوضحت تشارلوت في المقطع الذي شرحت فيه فكرة تلك الصيحة على إنستقرام أنها استعانت بتلك الطريقة المبتكرة لتعزيز ترطيب ومستوى نضارة وجهها وشفتيها، منوهة بأن الطريقة قد تختلف قليلا من منطقة أخرى، وهو ما يجب الانتباه إليه أيضا.

طريقة استخدام صيحة "ساندويتش الترطيب" مع الشفاه:




- ترطيب الشفتين بالماء.

- وضع منتج ترطيب بسيط.

- وضع بلسم ثقيل.

- ملاحظة أن الشفتين صارتا أكثر نضارة وحيوية.

طريقة استخدام صيحة "ساندويتش الترطيب" مع الوجه

- التأكد أولا من خلو الوجه من الحبوب.

- حال كانت هناك حبوب، ينصح بتوخي الحذر عند استخدام الكريمات الثقيلة.

- حال كانت البشرة جافة، يجب أيضا توخي الحذر من الفازلين، والأفضل هو استخدام زيت للوجه، ثم استخدام بلسم؛ إذ إن الأمر يعتمد هنا على نوع البشرة وعلى حالة الطقس.

- التأكد من وضع كريم الترطيب على بشرة الوجه المبللة برذاذ أو بماء صنبور.

ما هي فوائد صيحة "ساندويتش الترطيب"؟

- الاحتفاظ بمستوى الترطيب كما هو.

- السماح للبشرة بتلقي مستوى أفضل على صعيد العناية بالبشرة.

- تمكين منتجات الترطيب من اختراق البشرة.

- إمكانية استخدام منتج تفتيح مع البشرة لتعزيز لمعانها.

- مضاعفة مقدار حماية البشرة.