بشرة

13 يناير 2022

كيف تستخدمين قفازات التقشير بشكل صحيح؟

إذا كُنتِ تعانين من مشكلة جفاف البشرة، فربما تكونين بحاجة لتجربة قفازات التقشير، التي تساعد على تعزيز نعومة ووهج البشرة بتكلفة أقل من كريمات البشرة باهظة الثمن.

ما هي قفازات التقشير؟ ولم يتعين عليك استخدامها؟



تتسم قفازات التقشير بنفس ملمس اللوف أو الفرشاة الجافة، لكن يمكن ارتداؤها بالأيدي كما القفازات الشتوية الدافئة. وتعمل تلك القفازات على تقشير البشرة عبر إزالة خلايا الجلد الميتة؛ إذ تستخدَم في فرك الجسم برفق للتخلص من خلايا الجلد الميتة القديمة، وهو ما يعمل بالتبعية على تجديد الخلايا والعمل على إنعاشها وتنعيمها.

إيجابيات قفازات التقشير



- تساعد على تفتيح وتنعيم البشرة.
- تحسن مظهر البشرة الجافة.
- تساعد في الحصول على نتيجة حلاقة مميزة.
- تحضر البشرة للتسمير الذاتي.
- تعزز الدورة الدموية المثلى.

سلبيات قفازات التقشير



- تهييج البشرة الحساسة.
- احتمالية نمو بكتيريا بها في حالة عدم تنظيفها وتخزينها بشكل صحيح.
- الحاجة لاستبدالها كل شهر أو شهرين.

وما يجب أن تعلميه هنا هو أنه في حال استخدام تلك القفازات بطريقة صحيحة، فإنها ستحقق لك النتيجة المرجوة بكل تأكيد في الأخير، وأهم شيء هو استخدامها برفق، أي دون الضغط بها بشدة على الجلد، حتى لا ينتج عن ذلك أي تبعات أو تداعيات لا داعي لها.

هل قفازات التقشير قابلة لإعادة الاستخدام؟



نعم، يمكنك استخدامها 3 أو 4 أسابيع، قبل استبدالها بقفازات أخرى جديدة.

كم مرة يجب أن تستخدمي فيها تلك القفازات؟

لك أن تعلمي أن الإفراط في استخدامها يؤدي غالبا لتهيج البشرة، ولضمان الحصول على أفضل نتائج ممكنة، يمكنك الاستعانة بقفازات التقشير هذه مرة أو مرتين في الأسبوع.

كيف يمكنك استخدام قفازات التقشير؟



1- غسل الجسم أولا بالمياه

لأن تلك القفازات مصممة بحيث يتم استخدامها مع الماء والصابون، ولهذا يمكنك الوقوف أسفل الدش، وتبليل الجسم بالماء لتنعيم البشرة؛ إذ يساعد البخار على تفكيك خلايا الجلد الميتة وتجهيز البشرة تماما لعملية التقشير.

2- البدء في عملية الفرك والتنظيف

يمكنك البدء بالكتفين، ثم الانتقال لباقي الجسم، مع الاهتمام كذلك بالظهر والمؤخرة. ويمكنك استخدام القفازات في حركات دائرية، وبدء الفرك بشكل جيد، لاسيما بالمناطق الحساسة مثل الفخذين من الداخل ومنطقة الصدر.

3- شطف الجسم، تجفيفه وترطيبه، وبذلك تكون عملية التنظيف قد اكتملت بأفضل شكل.

هل يمكنك استخدام قفازات التقشير على الوجه؟
على حسب نوعها، فهناك أنواع تكون آمنة على الوجه، لكن معظم هذه القفازات تصنع بحيث تناسب بشرة الجلد الخشنة، ولهذا قد يكون ملمسها خشنا للغاية على بشرة الوجه الحساسة.

كيف يمكنك تنظيف قفازات التقشير؟



يمكنك تنظيفها بشطفها تحت ماء الصنبور، عصرها ثم تعليقها لتجف. كما يمكنك غسلها بوضعها في دورة غسيل بالماء البارد في الغسالة كل أسبوع إذا رغبت في ذلك.