بشرة

28 ديسمبر 2021

نصائح خاصة للعناية بالبشرة خلال فترة الأعياد مع د. حسين ياسين


تسعى المرأة دائمًا للاهتمام بجمالها والمحافظة على جاذبيتها ورونقها خلال موسم الأعياد، ما يجعلها تبدو أكثر تميزا وتألقا خلال هذه المناسبة.
لذلك يجب على المرأة التي تحب المحافظة على جمالها المواظبة على الروتين الجمالي اليومي الخاص بها، من خلال تنظيف البشرة مرّتين خلال اليوم الواحد (صباحاً ومساءً)، بعد التأكد من استخدام الغسول الخفيف لتتمكّن من نزع الدهون التي تُفرزها البشرة خلال فترة النوم.
ومن المهم جدا أيضًا تحضير البشرة للتنظيف بطريقة متقنة وإزالة آثار المكياج تماماً حتى لا يتسبب بظهور البقع الداكنة عليها، إذ يمكن تمرير قطنة مبلّلة بالتونر ما يسمح بتعقيم البشرة وشدها.
كما يجب التأكد من اختيار مرطب بتركيبة تُناسب نوع البشرة للاستخدام اليومي صباحاً ومساء، حيث تعتبر البشرة المرطبة أقل تأثّرًا بالعوامل الخارجية من البشرة الجافة.
ولإكمال عملية الاهتمام بالبشرة، على المرأة اختيار ماسك مُغذٍّ ومُرطب، مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ما يسمح بتجديد البشرة من خلال اختيار تركيبات الماسك لإمداد البشرة بمكونات مُختلفة تُغذيها وتساعد على نضارتها.
كاميرا "فوشيا" التقت طبيب الأمراض الجلدية والتجميل د. حسين ياسين، إذ أعطى عددا من النصائح الجمالية التي تسمح بالمحافظة على البشرة خلال فترة الأعياد.