بشرة

26 سبتمبر 2021

كيف تهتمين بالبشرة الدهنية؟ الإجابة مع الدكتور حسن ياسين‎‎


 
يعاني عدد كبير من الأشخاص الذين يعيشون في بيئة رطبة وحارة، من مشكلة البشرة الدهنية التي تتسبب بظهور المسام الكبيرة، والبشرة اللامعة، وحب الشباب.
لذلك، على الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، اللجوء إلى عدة طرق لعلاج البشرة الدهنية، من أبرزها تنظيف وتطهير الوجه باستخدام منظف لطيف؛ لكون الصابون القاسي يثير البشرة، ويزيد من إنتاج الدهون.
كما ينصح عدد من خبراء التجميل، باستخدام التونر الخالي من العطور على المناطق الدهنية في البشرة، مثل الجبين، والأنف، والذقن، وتجنب استخدامه على المناطق الجافة، فضلًا عن الاستعانة بالوسائد الطبية التي تحتوي على مكوناتٍ تُقلل من الدهون، أو التي تحتوي على حمض الساليسيليك، أو حمض الجليكوليك، ويمكن استخدامها لانتعاش البشرة، وإزالة الدهون الزائدة.
كما يفضل خبراء التجميل استخدام واقي الشمس غير التقليدي، كونه يسبب باغلاق المسام، لذلك لا بد من استخدام جل واقي الشمس، أو واقي الشمس الخالي من الزيوت، أو بودرة الوجه؛ لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وهذه المنتجات لا تعطي البشرة المظهر الدهني، كما يعطيه الكريم أو اللوشن الواقي من الشمس.
وهناك أمر لا بد من التنبه له، وهو أن ورق النشاف التجميلي، بامكانه إزالة الدهون دون أن يسبب الجفاف للبشرة، إذ يتميز بسهولة استخدامها، وذلك من خلال وضعها على المناطق الدهنية في البشرة والضغط على الورقة، دون فركها فترة تتراوح بين 15-20 ثانية، بحيث تمتص الورقة الدهون.
كاميرا "فوشيا" التقت طبيب الأمراض الجلدية والتجميل حسين ياسين، إذ تحدث عن مشاكل البشرة الدهنية وسبل العلاج.