بشرة

17 يونيو 2021

أماكن يجب أن تضعي عليها واقي الشمس

نعرف جميعا التأثيرات التي تحظى بها أشعة الشمس، وكيف لها أن تضرّ ببشرتنا، خصوصًا لو تعرضنا لها فترات طويلة. وهنا تكمن أهمية الاستعانة بالكريمات الواقية من الشمس. ولعلنا سمعنا مرارًا وتكرارًا عن جدوى استعانتنا بتلك الكريمات، من أجل حماية مناطق مختلفة بأجسامنا، من الأضرار التي قد تنجم عن ذلك.

ونستعرض فيما يلي، أماكن يجب أن تضعي عليها واقي الشمس:

الأذنين


فحال الجلوس بعض الوقت تحت أشعة الشمس، لك أن تعلمي أن الأذنين تستقبلان كمية أشعة الشمس نفسها، التي يستقبلها الوجه، دون حماية على الأرجح. ولهذا ينصح في كل مرة تضعين فيها الكريم الواقي من الشمس على وجهك، بأن تضعيه على أذنيك.

الشفاه




فكل من سبق لهن التعرض لسفعة شمس على الشفاه، يدركن مدى أهمية الاستعانة بكريم الوقاية من الشمس، لتجنب الإصابة بتداعيات تلك السفعة التي تنطوي على ألم، احمرار وتقشر، لاسيما خلال أشهر فصل الصيف، وهنا تكمن كريمات الوقاية من الشمس.

فروة الرأس


عادة ما تصاب الفروة باحمرار، حال التعرض لأشعة الشمس، خصوصًا في فصل الصيف، والمشكلة أن كثيرات ربما لا يعرفن أن الفروة من مناطق الجسم التي قد تتضرر بأشعة الشمس، لكن الخبراء باتوا يشددون على ضرورة الاستعانة بكريمات الوقاية من الشمس مع فروة الرأس. ولك أن تعلمي أن هناك أنواعًا من منتجات الوقاية من الشمس تكون على شكل رذاذ، وأخرى على شكل مسحوق، ليتم استخدامها على الفروة بدون مشاكل، مع ضمان توفيرها الحماية المطلوبة في الأخير.

الشعر


نتيجة لإهمال الشعر في كثير من الأحيان، لاسيما حين يتعلق الأمر بالتعرض لأشعة الشمس، ربما يجدر بك الآن أن تهتمي بوقايته من أخطار الشمس، لأنه يتأثر بطريقة تأثر الجلد نفسها، حيث تصاب الخصل بتقصف، وبهتان في اللون، وترقق، وجفاف، وغير ذلك من مشكلات. ومن ثم يجب الاهتمام بحماية الشعر قدر المستطاع.

أسفل القدمين




رغم أن احتمالية تعرض منطقة أسفل القدمين لأشعة الشمس، تبدو احتمالية ضعيفة، لكن في حالة النوم على البطن، تتزايد تلك الاحتمالية، الأمر الذي يؤدي في الأخير لإصابة المنطقة بسفعة شمس. وبالتالي، يجب حمايتها باستخدام كريم الوقاية.

أسفل العينين والجفنين


قد تُحجِم كثير من النساء عن استخدام كريمات الوقاية من الشمس أسفل العينين، لأنها تترك بتلك المنطقة صبغة بيضاء، أو تسبّب تهيجًا. لكن ما يجب أن تعرفيه، أنه يجب الاهتمام بحماية تلك المنطقة الحساسة من أشعة الشمس، وعند استخدام الكريم الواقي من الشمس، يمكنك وضع كمية إضافية على ظهر يدك، ثم فركها برفق أسفل العينين والجفنين، دون شد المنطقة قدر المستطاع، للحصول على أفضل نتائج.

اليدين


والمشكلة أن اليدين من مناطق الجسم التي يندر تغطيتها، ودائمًا ما تكون عرضة للشمس مهما كان النشاط الذي نقوم به، لكن إذا كنت ترغبين في الحفاظ على نعومتها ونضارتها طوال الوقت، فعليك بحمايتها باستخدام إحدى كريمات الوقاية من الشمس.