بشرة

18 مايو 2021

ما فوائد استخدام أدوات مساج الوجه المثلجة؟

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام أدوات مساج الوجه، من أجل إعادة النضارة والحيوية والجمال إلى البشرة. وفي السنوات الماضية، أصبحت العديد من النجمات وشهيرات السوشال ميديا يروّجن لاستخدام أدوات المساج الباردة من مرتين لـ 3 مرات أسبوعيًا لتحسين بشرتهن، فهل هذا فعال حقاً؟

تقول الدكتورة إيفا شامبان، وهي طبيبة جلدية في لوس أنجلوس، إن تدليك البشرة باستخدام أدوات المساج الباردة أو المثلجة، أمر آمن تمامًا، إلا أذا كان لديكِ بشرة شديدة الحساسية، أو إذا كنتِ تعانين من الوردية، لأن الثلج قد يزيد من احمرار الجلد، أو قد يتفاعل الثلج بشكل سلبي مع البشرة، وهذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة. أما باقي الأشخاص فيمكنهم وضع أدوات المساج في الفريزر، حتى تصبح باردة، ثم يمكنهم وضعها على البشرة وتحريكها من الأسفل إلى الأعلى، ومن الداخل نحو الخارج.

ما هي فوائد استخدام أدوات مساج الوجه الباردة؟




تقول الدكتورة شامبان، إن الثلح يساعد على يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويقلل من انتفاخ الوجه ومنطقة تحت العيون، فتجعل البشرة تبدو مشدودة وأكثر نضارة، كما أنه يُريح البشرة، ويخفف من الالتهاب.

وتضيف شامبان، أن الثلج يعمل على تضيّق الأوعية الدموية بشكل مؤقت، مما يقلل من تدفق الدم إلى المنطقة التي يتم تبريدها، وهذا يقلل من أي تورم ويحفز تدفق المزيد من الأكسجين إلى الخلايا، وهذا يخفف من حَب الشباب، ويعمل على تسكير المسام.

هل هناك آثار جانبية لاستخدام أدوات مساج الوجه الباردة؟


تبيّن الدكتورة شامبان، أن معظم أدوات مساج الوجه الجاهزة تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أو تحتوي على بلاستيك أو سيليكون فوق الفولاذ، مما يجعها قادرة على امتصاص البرودة لفترة طويلة، إذ يمكنكِ استخراجها من الفريزر ووضعها لعدة دقائق في الهواء، قبل استخدامها.

وتوصي شامبان يتنظيف البشرة جيدًا بالغسول قبل استخدامها، ومن ثم عليكِ تحريك الأسطوانة عبر المناطق التي تريدين معالجتها، ولا يجب عليكِ وضعها لمدة طويلة جدًا، على منطقة واحدة، لأن ذلك قد يؤدي إلى ظهور بعض الكدمات.