بشرة

20 أبريل 2021

هل زيت اللوز مفيد للبشرة؟.. وكيف تدخلينه إلى روتينك اليومي؟

كل فتاة تهتم بجمال شعرها وبشرتها، يكون زيت اللوز من ضمن روتينها الجمالي، وزيت جوز الهند من أشهر الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة، كما أنه معروف بقوامه الخفيف، لذلك لا يؤثر على مسام الوجه، على عكس الزيوت الثقيلة كزيت جوز الهند.

ما هو زيت اللوز؟




يُعد زيت اللوز من الزيوت القديمة التي كانت تستخدم في الطب الصيني لعدة قرون، من أجل علاج الجروح الطفيفة والجروح ومنع تكون الندوب.

تقول الدكتورة آفا شامبان، وهي اختصاصية أمراض جلدية، إن زيت اللوز يحتوي على العديد من الخصائص المهدئة، كما أنه يساعد بشكل كبير على ترطيب البشرة، وتنعيمها، بسبب إحتوئه على العديد من مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و E والبوتاسيوم والزنك.

ما هي فوائد استخدام زيت اللوز على البشرة؟




تقول الدكتورة شامبان، إن الوظيفة الأساسية لزيت اللوز هي الترطيب، ونظرًا لآنه مرطب جيد فهو قادر على تهدئة الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد والإكزيما والصدفية، كما يساعد في تهدئة انتفاخ تحت العينين، فهو زيت آمن لمعظم أنواع البشرة، إلا أنه ليس خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب

كيف تستخدمين زيت اللوز على الوجه؟




يمكنكِ إدخال زيت اللوز إلى روتينك الجمالي اليومي بعدة طرق، سنستعرض بعضها:

مزيل للمكياج




إن مناديل إزالة المكياج تكون في بعض الأحيان أرض خصبة للبثور، لأنها قد تنشر البكتريا على جميع أنحاء البشرة، لذلك يمكنكِ استخدام زيت اللوز بدلًا عنها. فقط، ضعي من ثلاث إلى أربع قطرات على قطنة وافركيها برفق على وجهك، ومن ثم قومي بغسله بالغسول اليومي.

منظف للزيوت




إن تنظيف زيوت البشرة أمر ليس له علاقة بإزالة المكياج، فقد ضعي بضع القطرات من زيت اللوز على راحة يدكِ ثم دلكي بشرتك بلطف قبل شطفها، فهذا سيساعد على إزالة أي شوائب عالقة بالبشرة.

مرطب




يحتوي زيت اللوز على العديد من الخصائص المرطبة، لذلك اجعليه خطوة أخيرة في روتينك الجمالي، بعد استخدام المنظف، والمقشر، فقط ضعي قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت اللوز على وجهك، وقومي بتدليكه حتى تمتصه بشرتك.