بشرة

11 فبراير 2021

4 خطوات لروتين البشرة المسائي

تتبع العديد من الشابات روتينا صباحيا للعناية بالبشرة، إلا أن أغلبهن يتخّلين عن الروتين المسائي، والذي يعد مهما للبشرة؛ إذ يعمل على تنظيفها من الشوائب التي علقت بها خلال اليوم، كما يساعد على ترطيبها، وإبقائها سليمة.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة الروتين المسائي الذي يساعدك على العناية بالبشرة، والحفاظ عليها والمكون من 4 خطوات فقط، وهي:

الخطوة الأولى: استخدام مزيل المكياج


تعتقد بعض السيدات أن غسل الوجه قد يغنيهن عن استخدام مزيل المكياج؛ إلا أن الحقيقة هي أن مزيل المكياج يجب أن يكون الخطوة الأولى في روتينك المسائي، وذلك للتخلص من كل رواسب مستحضرات التجميل، وشوائب الهواء، فقط ضعي القليل من مزيل المكياج على القطن أو على قطعة ناعمة من القماش، وتأكدي من تنظيف الوجه والرقبة بشكل جيد؛ لأن بقايا المكياج قد تؤدي مع الوقت إلى سد مسام البشرة، ومن ثم تظهر الرؤوس السوداء والبثور.

الخطور الثانية: استخدام منظف الوجه




أغلب النساء تتجاهلن خطوة استخدام منظف الوجه، معتقدات أن مزيل المكياج قد يغني عن هذه الخطوة، إلا أن هذه الخطوة أساسية؛ إذ تساعد على تنظيف البشرة بعمق، وتخلص البشرة من جميع الشوائب وبقايا المكياج بشكل نهائي، فقط قومي بوضع القليل من الماء على بشرتك ومن ثم وضع القليل من المنظف، وافركي وجهك بلطف من دقيقة إلى دقيقتين، ومن ثم اشطفيه.

الخطوة الثالثة: استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك


يجب على المرأة استخدام مقشر الوجه، فمثلا يمكنها اختيار مقشر ناعم للتقشير اليومي، ومقشر قوي نوعا ما للتقشير الأسبوعي؛ ويفضل اختيار المقشر المناسب لبشرتك بالاتفاق مع طبيب الجلدية الخاص بكِ، كما يفضل أن تقومي باختيار مقشر ما لفصل الصيف، ومقشر آخر لفصل الشتاء؛ فالمعروف أن البشرة تصبح أكثر جفافا خلال فصل الشتاء.

الخطوة الرابعة: وضع المرطب الليلي


يختلف مرطب البشرة النهاري عن مرطب البشرة الليلي، فالمرطب الليلي يعمل على تحسين البشرة، ليجعلها متوهجة في النهار، لذلك من الأفضل اختيار مرطب البشرة الليلي، ووضعه ضمن روتينك المسائي.