بشرة

8 ديسمبر 2020

هذه أفضل السبل الكفيلة للتخلص من علامات تمدد الجلد


 

تعدّ السترتش ماركس أو علامات تمدد الجلد تشققات تظهر على شكل خطوط متعرجة ذات لون أبيض، وتنتج عن أسباب عدة منها الوراثة والزيادة في الوزن والبلوغ والقيام برفع الأثقال والإفراط في تناول المشروبات المليئة بالكافيين ووجود نسبة قليلة من الماء في الجسم.

وقد تلجأ بعض الفتيات في بادئ الأمر إلى علاجات طبيعية يمكن أن تساعد في تقليل هذه العلامات، وتفتيحها، وحتى التخلص منها تدريجيا إذا كانت غير مستعصية.

ويعد السائل المتواجد داخل ورقة الصبار من أبرز العلاجات المنزلية الفعالة للحد من علامات سترتش مارك؛ إذ من المفضل تدليك المنطقة التي تظهر فيها هذه العلامات وتركها مدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة وتكرار ذلك يوميا ثم غسلها بالماء الدافئ.

كذلك يساعد استخدام زبدة الكاكاو مساء في تقليل علامات التمدد من خلال تدليك المنطقة التي تعاني من هذه المشكلة على مدى فترة من الوقت.

ويوفر عصير الخيار تأثيرا مهدئا رائعا يترك البشرة منتعشة بخاصة إذا جرى مزجه مع عصير الليمون جيدا قبل وضعه مدة 10 دقائق على المنطقة التي تحتوي سترتش مارك حتى يمتصه الجلد.

أما استخدام زيت اللوز وجوز الهند بكميات متساوية من خلال تدليك البشرة بانتظام، فهذا العلاج المنزلي طبيعي تماما؛ ما يعني عدم وجود آثار جانبية ضارة.

كما يحتوي زيت المشمش النقي على خصائص تجديد البشرة، وبالتالي يساعد في تقليل علامات التمدد، ولكن لا بد للحصول على نتائج ملموسة من تدليك البشرة جيدا بهذه المادة.

وسيكون دور زيت الخروع عند تدليكه على الجلد كمرهم للشفاء ولتنعيم العلامات ببطء، ولكن لا بد من استخدام زيت الخروع على البشرة باستمرار.

الفيديو المرفق، يعرض خلاله اخصائي الأمراض الجلدية والتجميل د. حسين ياسين أفضل السبل للتخلص من مشكلة سترتش مارك من خلال استخدام تقنية جديدة تساعد أيضا على شد المنطقة المترهلة.