بشرة

17 نوفمبر 2020

كيف تبرزين النمش بشكل صحيح من خلال المكياج؟

تُعد مشكلة النمش واحدة من المشكلات التي يصعب على بعض النساء التعامل معها، خاصة في كل مرة يتعرضن فيها لأشعة الشمس. وبينما تتولد في الغالب مشاعر ضيق لدى النساء، بسبب ظهور ذلك النمش، هناك بعض النساء اللاتي يحبونه، خاصة مع نهاية فصل الصيف حيث يكون في أبرز حالاته، خاصة وأن هناك نجمات شهيرات يتعاملن مع الأمر ببساطة، كما النجمة ميغان ماركل، التي لم تخجل من ظهور بعض النمش في إطلالة حفل زفافها، كما ظهر في الصور.

نستعرض فيما يلي طرق يمكن أن تبرزي بها النمش بشكل صحيح من خلال المكياج:

التقشير




لك أن تعلمي أن البشرة اللامعة الناعمة تساعد على إبراز النمش، ولضمان الحصول على وهج طبيعي، يمكنك استخدام مادة تقشير كيميائية تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، وبالطبع يتعين عليك مراقبة ردة فعل بشرتك، مع قيامك بتعديل روتينك الخاص بالعناية بالبشرة حسب الموسم وحسب استجابة بشرتك.

الترطيب ووضع كريم الوقاية من الشمس




ينصح الخبراء بالاستمرار في وضع الكريمات الواقية من الشمس على الوجه، وكذلك التأكد من وضع كمية وفيرة من منتجات الترطيب على الوجه أولا، وهو ما يمكن القيام به للحصول على النتيجة المرجوة.

وضع المكياج الذي يساعد على تعزيز البشرة




يمكنك الاستعانة بكريم أساس أو كونسيلر خفيف لأي عيوب أو دوائر داكنة تودين إخفاءها . كما ينصح الخبراء بإمكانية الاستعانة بأي من أنواع البودرة المثالية التي تفيد في توحيد لون البشرة.

وضع أحمر خدود وهايلايتر فوق النمش




فبمجرد الانتهاء من وضع مكياجك الأساسي، يمكنك إبراز وجنتيك باستخدام أحمر خدود خفيف ومقدار بسيط من الهايلايتر.

إكمال الإطلالة بضبط مكياج العين




عادة ما تتعامل المرأة بأريحية مع مكياج العين بعد الانتهاء من ضبط مكياج البشرة، ويمكنك إخراج مكياج العين بشكل مرضي ومقبول ببضع مسحات من الماسكارا، وتحديد بسيط بقلم الحواجب إن لزم الأمر. لكن ان كنت تودين استخدام مكياج أبرز وأكثر جرأة، فلا مانع بالطبع من ذلك.