بشرة

23 سبتمبر 2020

ما هو أفضل وقت لوضع أقنعة الوجه؟ صباحا أم مساء؟

هناك العديد من السيدات المهووسات بالعناية بالبشرة، فيقمنَ باستخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة خلال يومهن، وهذا يجعل البعض منهن يتساءلن عن أفضل وقت لوضع أقنعة الوجه.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة عن استخدامات أقنعة الوجه وأنواعها، وما هو أفضل وقت لوضعها.

لماذا يجب عليكِ استخدام أقنعة الوجه؟

تعتبر أقنعة الوجه مفيدة للعديد من مشاكل البشرة واحتياجاتها، سواء كان قناعًا معززًا بالسيروم، أو قناعًا من الفحم يمتص الزيت أو حتى قناعًا طينيًا لإزالة السموم، فهناك أقنعة وجه تناسب جميع أنواع ومشاكل البشرة، كما أن وضع أقنعة الوجه تعطي شعورا بالاسترخاء، والراحة.

وهناك عدة أنواع من أقنعة الوجه فمثلاً الأقنعة الطينية تعتبر من الاقنعة الأساسية للعناية بالبشرة، لأنها تساعد على إزالة الزيوت الزائدة، وتعمل على تسكير المسام، وتعزيز المظهر الصحي للبشرة، فيما تقوم الأقنعة الورقية المعززة بالسيروم بإعطاء البشرة جرعة عالية من الترطيب، أما أقنعة الفحم فهي مخصصة لإزالة السموم والجلد الميت عن سطح البشرة، فهي تعمل كالمغناطيس تقوم بجذب الأوساخ والشوائب، وتمنح البشرة توهجاً وإشراقًا.

ما هو أفضل وقت لاستخدام قناع الوجه؟

تقوم العديد من السيدات باتباع روتين ليلي خاص بها لتنظيف وجهها، كإزالة المكياج، وتنظيف الوجه جيداً، ومن ثم وضع كريم الترطيب، فيما قد تستبدل بعض السيدات كريم الترطيب بقناع للوجه، فهل هذا جيد؟.

وفقًا لخبراء التجميل فإن وضع قناع الوجه في الصباح يعطيكِ العديد من الفوائد؛ إذ يساعد في منح بشرتك كمية كبيرة من الترطيب الذي تحتاج إليه بشرتك خلال اليوم.

ويقول طبيب الأمراض الجلدية جيرفايز جيرستنر، إن وضع قناع الوجه في الصباح يعد امراً رائعاً، فهو يمنح بشرتك الترطيب الأساسي الذي تحتاجه، كما يحضر البشرة للمكياج، فهو يعد مثل البرايمر الذي يمنح البشرة ترطيبا ونضارة عالية.

ويضيف الدكتور جيرستنر أن وضع قناع الوجه في الصباح يعطي البشرة توهجًا إضافيًا ويجعل المسام تبدو أصغر، وأيضا يجعلها تبدو منتعشة طوال اليوم.