بشرة

15 سبتمبر 2020

هل حقا مكعبات الثلج مفيدة للبشرة؟

يعد الثلج واحداً من إحدى العلاجات التي يستخدمها العديد من الأشخاص إما للتخفيف من آثار الكدمات أو لتهدئة البشرة، أو للتخفيف من حروق الشمس، وأيضاً للعناية بالبشرة وتخليصها من التجاعيد.

فأصبحنا نرى في الآونة الأخيرة العديد من مشاهير السوشال ميديا يقومون بتمرير مكعبات الثلج على بشرتهم قبل النوم، وهذا جعلنا نتساءل هل حقاً مكعبات الثلج مفيدة للبشرة؟

تقول ليزا إلدريدج، مختصة بشرة وجلدية، إن مكعبات الثلج تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقليل المسام، وتهدئة التهابات الجلد، كما تساعدك في الحصول على بشرة صافية ومشرقة.

وتضيف إليدريدج أن السبب الكامن وراء ظهور البثور وحب الشباب هو البكتيريا، ومكعبات الثلج تقوم بالتخفيف من الألم والتقليل من التهابات هذه الحبوب، فقط عن طريق الضغط على هذه الحبوب لمدة ثوان، فهذا كفيل بتحفيز الدورة الدموية، مما يسمح لجهاز المناعة في الجسم بالهدوء وإزالة العيوب والخراجات، كما يقلل من احمرار هذه الحبوب.



وقام خبير التجميل المعروف أولي هنريكسن بدمج مكعبات الثلج في جميع منتجاته المخصصة للبشرة، إذ يقول إنها تحسن الدورة الدموية بشكل كبير، فتعطي البشرة توهجاً صحياً، والذي يعزز هذه النتائج هو تجميد مكعبات من الشاي الأخضر المليء بمضادات الأكسدة، أو ماء الورد، ومن ثم تدليك البشرة بهذه المكعبات.

وأضاف أن العديد من عارضات الأزياء تقمن بنحت عظام الوجنتين عن طريق تجميد الحليب كامل الدسم المليء بفيتامين A وحمض اللاكتيك الذي يعد مقشراً طبيعياً للبشرة، ثم يقمن بتدليك الوجه باتجاه أعلى عظام الخد، ومنطقة أسفل العين لمدة 15 ثانية ويكررن هذه العملية خمس مرات في اليوم، فذلك يعمل على إعطاء كنتور طبيعي للبشرة.

ويقول هنريكسن إنه يمكنكِ استخدام مكعبات الثلج كعلاج للتخفيف من انتفاخ منطقة ما تحت العيون، عن طريق لف مكعبات الثلج بشاش، وتحريكها من زوايا العين الداخلية إلى أعلى باتجاه الحاجب في حركة دائرية، فهذا سيساعد على تصريف السوائل الزائدة، وسيحسن بشكل كبير من مظهر تحت العينين المتعبين، ويخفف من انتفاخ منطقة ما تحت العيون.