بشرة

20 أغسطس 2020

ماذا يحدث لبشرتك عند تناول عصير الألوفيرا لمدة أسبوع كامل؟

تعد الألوفيرا من أكثر النباتات التي تدخل في مكونات منتجات التجميل الطبيعية، كما يتم استخدامها لأغراض عديدة مثل علاج الحروق والالتهابات، ونمو الشعر وتنعيمه، وكذلك الحفاظ على رطوبة البشرة، والتخفيف من علامات الشيخوخة، وأيضا تستخدم للتخفيف من حب الشباب والإكزيما.

وهناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تناول الألوفيرا كعصير؛ لما تحتويه من فوائد عديدة للجسم، لذلك نستعرض في السطور القادمة كيفية تحضير عصير الألوفيرا، وكيفية تأثيره على البشرة على مدار أسبوع كامل.

اليوم الأول



قومي بتقطيع أوراق الصبار، ثم أغسليها وقطعيها إلى نصفين، بعدها قومي بكشط الجزء الهلامي من النبات، والاحتفاظ به في وعاء زجاجي في الفريزر، وبعد ساعات قليلة قومي بخلطه مع القليل من الماء باستخدام الخلاط اليدوي، وهكذا يكون العصير جاهزا لتناوله.

اليوم الثاني



عند اليوم الثاني ستبدو بشرتك مشرقة بشكل واضح، وستلاحظين اختفاء بعض الالتهابات الطفيفة التي كانت على بشرتك، لكن استمري بتناول مشروب الألوفيرا لليوم الثاني على التوالي.

اليوم الثالث



ستلاحظين في اليوم الثالث أن حروق الشمس التي كانت تغطي جسمك قد تلاشت، وذلك بسبب الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة بعصير الألوفيرا، ويمكنكِ فرك جسمك أيضا ببعض أوراق نبات الألوفيرا الخارجية.

اليوم الرابع



قد تلاحظين الفرق الكبير خلال اليوم الرابع لشرب عصير الألوفيرا، ستشعرين أن جفاف البشرة اختفى بشكل كبير، وذلك بسبب احتواء النبتة على 98٪ ماء، لذلك تعتبر مرطبًا طبيعيًا للبشرة.

اليوم الخامس



ستبدو بشرتك أكثر نعومة وإشراقًا خلال اليوم الخامس، وذلك لأن الأوفيرا تقوم بحبس الرطوبة داخل الجلد؛ ما يجعلها أكثر نعومة وإشراقا.

اليوم السادس



ستبدأ جميع البثور بالاختفاء خلال اليوم السادس، وستلاحظين فرقا كبيرا على بشرتك، وذلك لأن عصير الألوفيرا يقوم بتعزيز تدفق الدم في الجلد وينظفه عن طريق درء البكتيريا.

اليوم السابع



قد تشعرين أن معجزة ما قد أصابت بشرتكِ، فخلال اليوم السابع والأخير ستلاحظين أن بشرتك أصبحت ناعمة الملمس، وبدت أكثر إشراقا ونعومة، وكأن هذا المشروب هو مشروب المعجزة للبشرة.