بشرة

6 يوليو 2020

خطوات بسيطة للحفاظ على بشرتك في فصل الصيف


 

تسعى المرأة دوما خلال فصل الصيف، للاهتمام بجمالها وبشرتها خوفا من المعاناة من مشاكل تنعكس سلبا على نضارتها.

لذلك، لا بد في البداية من اللجوء إلى ترطيب البشرة كونها تفقد الكثير من الرطوبة والسوائل التي توجد بالجسم، ولهذا يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل جيد وتناول كمية كبيرة من السوائل المختلفة التي تحافظ عليها.

كما لا بد عند التعرض لأشعة الشمس من الحرص على استخدام "واقي" من الشمس، لأن أشعة الشمس تساهم في تلف البشرة، وتجعلها عرضة للجفاف.

وهناك أمر يجب التنبه له وهو الحرص على استخدام تنور للبشرة، حيث يساهم في غلق المسام، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة.

ويجب تناول المشروبات الطبيعية والمياه عوضا عن تناول المشروبات الغازية والأخرى التي تحتوي على الكافيين وتعمل على إجهاد البشرة بشكل كبير.

ومن أهم الأمور للعناية بالبشرة في الصيف وهو تنظيفها  بشكل عميق، والتخلص من الجلد الميت، وهذا من خلال التقشير الطبيعي للبشرة من خلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية ومنها خلط الحمص المطحون مع ربع ملعقة من الكركم وقطرات من ماء الورد والزيادي، وتقلب المكونات ويتم استخدامها كنوع من المقشرات الرائعة التي تخلصك من طبقات الجلد الميتة على البشرة.

أما اذا كانت المرأة تعاني من أصحاب البشرة الدهنية فيجب عليها  الابتعاد عن غسلها بشكل مستمر، حتى لا تفقد رطوبتها، مع استخدام الماء الفاتر فقط، والتقليل من استخدام المكياج فى فصل الصيف، وبخاصة في الأيام التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة جداً وهذا لأن المكياج يعمل على إغلاق مسام البشرة مما يصيب البشرة بالحبوب والبثور المختلفة.

الفيديو المرفق، تعرض خلاله خبيرة التجميل ولاء فاعور أهم 10 خطوات يمكن اعتمادها للحفاظ على البشرة.