بشرة

11 يونيو 2020

كيف تزيلين آثار كريم التسمير؟

تحب كثير من النساء فكرة تسمير بشرتهن لتتماشى وأجواء فصل الصيف، معتبرين تلك الإطلالة صورة من صور الجمال التي تضفي عليهن وهجا خاصا ومميزا.

ومع هذا، فإنه وبالرغم من سهولة وسرعة تحصيل تلك السمرة، لكن الأمور قد لا تسير كما تتمنى النساء في بعض الأحيان، ولهذا نستعرض في النقاط الآتية أبرز 10 طرق يمكن الاستعانة بها لإزالة آثار كريمات التسمير وإعادة الأوضاع لنصابها.

التقشير

طريقة مثالية تتيح التخلص من الخطوط التي تنتج عن استخدام كريمات التسمير؛ إذ يمكن الاستعانة بطريقة التقشير بالسكر لفعاليتها في إزالة أي خلايا جلد ميتة والعمل في الوقت ذاته على معالجة أي أخطاء، صغيرة كانت أو كبيرة.

صودا الخبز

طريقة مثالية للتخلص من آثار التسمير من على اليدين؛ إذ ثبت أن صودا الخبز مقشر طبيعي رائع يمكن أن يفيد في إزالة البقع المصطبغة بفعالية.

ضمادات التقشير

طريقة مثالية لإزالة آثار التسمير من على الوجه، فبدلا من فرك الوجه بطريقة تصيبه ببعض التهيج والاحمرار، يمكن اللجوء لبديل أكثر لطفا عند استخدامه على الوجه؛ إذ يمكن البحث عن مكونات مهدئة، كما تلك الضمادات التي تفيد في إزالة أي آثار للتسمير بأفضل نتائج ممكنة ومن دون أي مشكلات.

الفرك بالكحول أو بالأسيتون

حل مفيد في علاج العيوب الصغيرة التي قد تظهر نتيجة استخدام كريمات التسمير؛ إذ إن الكحول والأسيتون من العناصر المميزة التي تفيد في التخلص من اللطخات غير المرغوب فيها باستخدام قطعة من القطن.

منتجات مسح / إزالة كريمات التسمير

منتجات تفيد بشكل كبير عند استخدامها مع الركبتين؛ إذ يوضع المنتج لمدة 5 دقائق وبعدها يتم شطفه للتنظيف.

عصير الليمون

يساعد على إزالة أي آثار تسمير غير متساوية؛ إذ يمكن لمزيج من فيتامين سي وحمض الستريك مع عصير الليمون أن يفتح البقع الداكنة بسرعة.

كريم إزالة الشعر

يساعد على إذابة أي تراكمات أو مناطق داكنة ناتجة عن التسمير.

معجون الأسنان

يمكن أن يساعد في تلاشي بقع التسمير غير المتساوية، لاسيما تلك التي تظهر في الزوايا الصعبة من أصابع يديك وأصابع قدميك.

زيت الأطفال

يفيد في حال وجود مشكلات كبيرة ويساعد على إضعاف الدرجة اللونية للبشرة.

السباحة

طريقة مفيدة لكل ما سبق، فهي تزيل الخطوط والبقع وتعالج المشكلات بمرور الوقت.