بشرة

2 يونيو 2020

فوائد قناع الشاي الأخضر.. وكيفية صنعه

يتميز الشاي الأخضر بالفوائد الصحية والجمالية العديدة، مثل تعزيز وظائف المخ وفقدان الوزن والحفاظ على نضارة البشرة وتفتيحها وعلاج التجاعيد، وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة وفيتامين B وحمض الفوليك.

كما يتم تضمين الشاي الأخضر كعنصر في العديد من المستحضرات التجميلية بسبب احتوائه على خصائص علاجية تفيد البشرة، لذلك سنستعرض أهم هذه الفوائد.

يحمي من سرطان الجلد

يعد الشاي الأخضر مقاوما قويا لمرض سرطان الجلد؛ إذ يحتوي على مادة "البوليفينول" التي تعمل على حماية البشرة عند التعرض لأشعة الشمس، ومن ثم تقيها من الإصابة بسرطان الجلد.

يحارب الشيخوخة المبكرة

وأظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في الشاي الأخضر تساعد على تجديد خلايا الجلد الميت، عن طريق حماية الخلايا وإصلاحها، كما تعمل مضادات الأكسدة على مكافحة علامات الشيخوخة وجعل البشرة صحية.

كما أن الفيتامينات الموجودة في الشاي الأخضر تجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا من خلال الحفاظ على مستويات الكولاجين.

يقلل من الإحمرار والتهيج

يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، بسبب ارتفاع نسبة مادة "البوليفينول" الموجودة فيه، وتساعد هذه الخصائص على التقليل من تهيج الجلد واحمراره، كما يهدئ الجروح الطفيفة وحروق الشمس أيضًا، وقد يكون مفيدًا أيضًا في علاج الجدرة.

يعالج حب الشباب

إن الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات الموجودة في الشاي الأخضر تجعله علاجًا فعالًا لحب الشباب والبشرة الدهنية، بسبب وجود مادة "البوليفينول"التي تقلل إفراز الدهون التي تؤدي إلى حب الشباب.

يرطب البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين E ، المعروف بقدرته على تغذية وترطيب البشرة والتقليل من خشونة الجلد.

كيفية صُنع قناع الشاي الأخضر؟

تحتاج إلى هذه المكونات لصنع قناع الشاي الأخضر

ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر

ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم

ملعقة كبيرة من العسل

القليل من الماء

قومي بإعداد كوب من الشاي الأخضر وبعد أن يبرد أضيفي إليه كربونات الصوديوم والعسل حتى يصبح الخليط متماسكا، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

طبقي القناع من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع.