بشرة

28 أغسطس 2017

على الطريقة الإسبانية.. قناع المرة والقهوة للعناية بالبشرة الحساسة

تعد عشبه المرة من الأعشاب المفيدة للبشرة الحساسة؛ لأنها لا تسبب أي تهيج أو التهاب في الجلد، بل تعمل على حمايته من ظهور حب الشباب وتعالجه، خاصة الجلد الملتهب أو المتقيح.

كما تعالج المرة  البثور التي تظهر على سطح البشرة دون ترك أي أثار، وتخلص البشرة الحساسة من حروق الشمس، وتفتح لونها مع تنقيتها من الشوائب والرؤوس السوداء وتزيل القشور والجلد الميت، كل ذلك لاحتوائها على خصائص قوية مضادة للالتهاب، فهي مثل المواد المطهرة تشبه المضادات الحيوية الطبيعية.



عشبه المرة

وقالت مونيا ماريانو، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا" أنها تنصح النساء بخلط عشبة المرة المطهرة مع القهوة التي تعمل على العناية بالبشرة الحساسة من خلال مكوناتها الغذائية التي تمنح البشرة النضارة والحيوية، وذلك لاحتوائها على الكافيين الذي يعزز من زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، الأمر الذي يخفف من ظهور الخطوط الرقيقة، كما تحمي القهوة البشرة الحساسة من أعراض الشمس، لتوفرها على مضادات للأكسدة تحميها وتنشط دفاعاتها الطبيعية لمقاومة أشعة الشمس الضارة.



طريقة تحضير قناع المرة والقهوة

تنقع نصف ملعقة من عشبه المرة في نصف كوب من الماء المغلي، وتضاف إليه ملعقة من مسحوق القهوة ويترك مدة نصف ساعة ثم يبلل قطن طبي بالمنقوع ويمرر على الوجه، يستعمل القناع يوميا ليلا ويترك على البشرة حتى الصباح.