بشرة

2 أغسطس 2017

بعد الإجازة.. نصائح خبيرة التجميل مريم يوسف لاسترداد لون بشرتك الطبيعي

تعكس بشرتك بعد العودة من المصيف بعض ما فقدته أثناء الجلوس على الشاطئ من سمرة الوجه أو ظهور بعض القشور وغيرها من العوامل، ولذلك تنصحك خبيرة التجميل مريم يوسف باتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل التعرض للشمس أثناء رحلتك المصيفية، كما تقدم لك أهم الخطوات السريعة لاسترداد لون بشرتك الطبيعي مرة أخرى.


وتقول يوسف: "تهدف كل امرأة في رحلتها الشاطئية للاستمتاع بأجواء الصيف، ولكنها تعرض بشرتها لأشعة الشمس الضارة التي تسبب الكثير من الأمراض والمشاكل للبشرة كالشيخوخة المبكرة وجفاف الجلد، وغيرهما.

وهناك بعض الفتيات اللاتي لا يحبذن اللون البرونزي لبشرتهن، ويفضلن عودة اللون الطبيعي لها، ولذلك هناك خطوات لابد من اتخاذها أثناء الرحل الصيفية، ومنها عدم الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس، وعدم الاستغناء عن كريمات الحماية كاقتناء كريم مرطب وواق من أشعة الشمس.




خبيرة التجميل مريم يوسف


وتضيف: "عليك اختيار الوقت المناسب للتعرض لأشعة الشمس وينصح بعدم تعرض الجسم لها من 11 إلى 3 بعد الظهر، كما يجب تغطية كل أجزاء الجسم بالكريم الواقي قبل 15 إلى 30 دقيقة من التعرض للشمس بما فى ذلك الأجزاء التى تغطيها الملابس، وفي حالة التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة لابد من إعادة استخدام الواقي على المناطق المكشوفة من الجسم أكثر من مرة، وعليك باستخدام ماسك الزبادي بالنشاء لترطيب البشرة قبل النوم وتعويضها عما فقدته طول اليوم. وينصح بالابتعاد التام عن الماسكات التي يتخللها الليمون في تلك الفترة حتى لا تسبب التهابا للبشرة".


وتنصح خبيرة التجميل أن استخدام المكياج في المصيف أيضاً له معايير، فلابد من وضع واقي الشمس قبل المكياج بنصف ساعة حتى تتشربه البشرة، ويفضل أن يكون كريم الأساس من الخامات الخفيفة وأغمق من البشرة، لتظل أهم خطوة وهو مثبت المكياج حتى لا تظهر البشرة بأكثر من لون أثناء تعرضها للشمس، وينصح بعدم استخدام الماسكارا على الشاطئ، وفي حالة الضرورة تكون الماسكارا وأحمر الشفاه والآي شادو بخاصية ضد الماء مع استخدام الألوان الصيفية المبهجة.


وبعد مرحلة الوقاية والعودة من المصيف تؤكد يوسف أنه لابد من ضرورة إعطاء وقت كاف للعناية بالبشرة بعد قضاء إجازة المصيف، واستخدام مجموعة من الكريمات المرطبة ويفضل الطبيعية منها، ويعد ماسك العسل بالزبادي أحد أهم الوصفات السحرية والسريعة لعودة البشرة للونها الطبيعي، ويشمل:  ملعقتين صغيرتين من عسل النحل مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، ويتم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.