بشرة

8 مايو 2017

هكذا تعدّين مزيلات طبيعية للمكياج.. آمنة على البشرة وغير مكلفة!

تعد مزيلات المكياج ضرورية لتخليص الوجه من مساحيق التجميل التي تستعمل بشكل يومي، وترغب أغلب السيدات في مزيلات طبيعية، والابتعاد عن المنتوجات التجارية، لضمان تنظيف البشرة دون آثار جانبية، وبفضل المزيلات الطبيعية يتخلص الوجه من آثار المكياج ويستفيد من مكوناتها الغذائية التي تريح البشرة وتعمل على تهدئتها من مخلفات المساحيق.

وقالت ساند موسيه، اختصاصية التجميل الفرنسية لصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية: "لعمل مزيلات مكياج طبيعية وآمنة على البشرة، هناك ثلاث طرق:

شامبو الأطفال وزيت جوز الهند



"تأخذين كوباً من الماء و تضيفين له ثلاث ملاعق من شامبو الأطفال وملعقة زيت جوز الهند، ويمزج الكل في زجاجة ويحرك جيداً حتى يتجانس ويستعمل بالقطن الطبي".

الألوفيرا وزيت اللوز



خذي كأسا من ماء الألوفيرا ونصف كأس من الماء النقي ونصف كأس من زيت اللوز يمزج الكل في زجاجة مع التحريك الجيد، ويستعمل بعدها.

العسل وماء الورد..




خذي ملعقة ماء وملعقة عسل وملعقة حليب وملعقتي لبن وملعقة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد، واخلطي الكل في زجاجة جيدا و يصبح صالحا للاستعمال.

وتعتبر المزيلات الطبيعية مفيدة للبشرة بمكونات تركيبتها، لهذا فهي أفضل منتوج آمن لإزالة المكياج، بالإضافة إلى فوائده المغذية والمطهرة للبشرة.