بشرة

21 ديسمبر 2016

15 حيلة للجمال تمنحك مظهرًا خلابًا بأقل التكاليف

الاعتناء بالجمال غاية كل امرأة وفتاة، إلا أننا نهدر كمًا هائلاً من الوقت والمال على المستحضرات، والذهاب لمراكز التجميل، لذا، جئنا لك بهذه الأفكار لعلها توفر الوقت، والمال أيضًا.

بديل هلام الحواجب

بدلًا من استخدام الهلام لحاجبيك، يمكنك الاستعانة ببعض مثبتات الشعر العادي، عن طريق الرش على فرشاة الحواجب، أو باستخدام فرشاة الماسكارا القديمة.

تبيض الأظافر



لحل مشكلة اصفرار أظافرك، نتيجة لاستخدام ألوان المانيكير الداكنة، ولإضفاء اللون الأبيض عليها، بللي قطعة من القطن في عصير الليمون، ثم لفي بها الأظافر، واتركيها لمدة 10-15 دقيقة، ثم يتم إزالتها.

تذكري وقت استخدام المنتج



معظم الشركات تشير إلى المدة التي يمكن فيها استخدام مستحضرات التجميل بعد فتحها، ولكي تتذكري التاريخ بالضبط، اكتبي تاريخ استخدام العبوة، بعد فتحها مباشرة.

عالجي أظفرك فور كسره



ورقة الشاي العادية تساعدك على التعامل مع هذه الكارثة المعروفة باسم الأظافر المكسورة، وذلك بتقطيع الورقة على قدر حجم الظفر، ثم استخدمي مبرد الأظافر، وغطيها بالمانيكير.

قطرات العين للماسكارا الجافة



لعلاج جفاف الماسكارا، استخدمي قطرات العين، أو سائل العدسات اللاصقة، مع إضافة بضع قطرات في أنبوب الماسكارا، ثم اغلقيها بإحكام، ورجيها جيدًا.

نظافة أدوات تصفيف الشعر



يمكنك تنظيف أدوات تصفيف الشعر باستخدام مزيج من صودا الخبز، مع بيروكسيد الهيدروجين، ونظفي بها بطريقة طولية، باستخدام منديل ناعم، ثم تعاد الكرة بمنديل جاف.

أحمر الخدود لإزالة طبقة اللمعان



باستخدام أحمر الخدود، يمكنك الحصول على أحمر شفاه غير لامع نهائيًا، وذلك بوضعه بعد أحمر الشفاه.

المانيكير المثالي



قبل وضع طلاء الأظافر، ضعي مرهم الشفاه، أو الفازلين على الجلد حول الأظافر، لمنع وصول المانيكير إلى يديك، ومن ثم سهولة التنظيف.

حفظ مكياجك أثناء السفر



للتأكد من حفظ أحمر الخدود، وظلال العيون عند السفر، ضعي كرات القطن عليها، ما يخفف من اهتزازها، وبالتالي منع تفتتها.

غسل فرش المكياج



لغسل فرش المكياج، بطريقة أسرع وأكثر كفاءة، احضري طبقا من البلاستيك أو الورق، والصقي الفرش باستخدام الغراء الساخن على سطح الطبق، وعندما يجف الغراء، امزجي بعض الماء والشامبو، وافركي الفرش، ثم اشطفيها بالماء.

الآيلاينر الجاف



لعلاج جفاف الآيلاينر، فقط اقلبي رأس الفرشاة وحوّليها للجزء الآخر، ثم ضعيها مرة أخرى.

زيت الأطفال بدل كريم الحلاقة



يقترح استخدام زيت الأطفال، بدلاً من كريم الحلاقة، لتجنب التهيج، وسوف يساعد أيضًا على ترطيب بشرتك بشكل أفضل.

إزالة الجلد من قدميك



للحصول على أقدام ناعمة ورطبة، اغسليها بالمزيج التالي:

2 كوب ماء دافئ،  كوب خل، وكوب من غسول الفم.

أحمر الشفاه



لإزالة أحمر الشفاة الزائد، مصي أصبعك، وبهذه الطريقة تتخلصي من أحمر الشفاه الموجود على أسنانك، ثم استخدمي الملمع، ليبقى لمدة أطول.